٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-01@19:06:03 GMT

عمليات اليمن تجبر ايزنهاور على المغادرة

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

عمليات اليمن تجبر ايزنهاور على المغادرة

واعتبرت القيادة في صنعاء سحب آيزنهاور من البحر الأحمر مؤشرجيدسواءاً كان ذلك للصيانةأوبقرار نهائي
وقال نائب وزير الخارجية في حكونة تصريف الاعمال حسين العزي في ندوينه له على منصة اكس " في كل الأحوال نحث واشنطن ولندن-وشركاءهما-على إنهاء عسكرةالبحر فورا وتعديل سلوكهماالعدائي تجاه بلادنا(اليمن وفلسطين)
من جانبه قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد عبدالله بن عامر " بعد الحديث عن حاجة القطع الحربية الامريكية في البحرِالأحمر للصيانة فلا يستبعد أن تغادر بعض تلك القطع منطقة البحر الأحمر خلال الايام المقبلة وقد يعزز هذا الاحتمال اتصالات اجرتها واشنطن مع دول أوروبية لإرسال قطع حربية يبدو لتحل محل ما سيتم سحبه من قطع حربية امريكية.


وكان معهد البحرية الأمريكي نقلا عن مسؤول أمريكي قال إنه " من المقرر أن تغادر حاملة الطائرات (يو إس إس دوايت دي آيزنهاور) البحر الأحمر".
وأكدت شبكة "فوكس نيوز"، خبر مغادرة حاملة الطائرات "آيزنهاور" البحر الأحمر، مؤكدة أن ذلك سيكون في الأيام المقبلة وسيتم استبدالها بحاملة الطائرات "تيودر روزفلت".

وكان زصف الإعلام الصيني في تعليقه على عملية استهداف القوات المسلحة اليمنية لحاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" بالإهانة والصفعة القوية للولايات المتحدة.
وقال موقع "غوانتشا" الصيني الذي نشر تقريراً عن عملية الاستهداف لحاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور"، ان الهجوم تسبب في تراجع مكانة الولايات المتحدة على مستوى العالم، موضحاً أن "أيزنهاور" حتى ولو لم تغرق أو تفقد قدرتها القتالية فمجرد استهدافها يعني تدمير صورة الهيمنة الأمريكية في العالم.
وأوضح التقرير أن أي دولة أو كيان لم يجرؤ، منذ الحرب العالمية الثانية، على استهداف حاملة طائرات أمريكية بهجوم مفتوح، معتبراً ما فعله الجيش اليمني بـ"أيزنهاور" إهانة كبيرة للولايات المتحدة، "لقد ثقب اليمنيين الطوطم الروحي للولايات المتحدة، تماماً كما يوخز البالون بإبرة".
من جانبها قالت مجلة ذا كريدل الأمريكية إن في 1 يونيو/حزيران، أظهرت القوات المسلحة اليمنية جرأة ملحوظة من خلال استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر مرتين خلال 24 ساعة.. حيث تمثل هذه الخطوة، ردًا على الضربات الأمريكية البريطانية المشتركة على البلاد، تصعيدًا كبيرًا في المسرح اليمني ضمن الصراع الإقليمي الأوسع الذي يتمركز حول غزة.
وأكدت المجلة أن طوال الفترة الماضية، دأبت صنعاء على استهداف البوارج والمدمرات بالصواريخ والطائرات المسيرة..ومع ذلك فإن الضربة التي تعرض لها أيزنهاور تمثل نقلة نوعية في المواجهة، بغض النظر عما إذا كانت الولايات المتحدة تعترف بها أم لا.
وذكرت أن في يوم الجمعة 30 مايو/أيار، وبعد ساعات من إعلان المتحدث العسكري اليمني العميد يحيى سريع عن سلسلة من العمليات العسكرية ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد ، أسقطت القوات المسلحة اليمنية طائرة أمريكية بدون طيار من طراز إم كيو-9 _MQ-9 والتي تقدر بقيمة 30 مليون دولار ، وهي السادسة خلال عملية الفتح الموعود.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: حاملة الطائرات البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الاثنين 1 يوليو/ تموز، تدمير ثلاث زوارق حوثية مفخخة، في البحر الأحمر، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت "سنتكوم"، في بيان لها نشرته على حسابها في منصة "اكس"، أن تدمير الزوارق الثلاثة المفخخة التابعة للمليشيا الحوثية، يأتي ضمن "إجراءات الدفاع عن النفس، وحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أماناً"، حد تعبير البيان.

وقالت إن هذه الزوارق المفخخة كانت تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وكانت أعلنت السبت 29 يونيو/حزيران، تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي "المصنفة على قائمة الإرهاب" خلال الـ24 ساعة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك قالت إنها دمرت في ذلك الحين محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دشنت المليشيا الحوثية تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني المباشر، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وزعمت أن هذه العمليات تأتي لفك الحصار على أبناء قطاع غزة، في الوقت الذي تفرض حصاراً خانقاً على السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث ترفض فتح الطرقات منذ تسع سنوات.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • كيف يتم مطاردة اليمنيين بالبارجة “أيزنهاور”؟
  • عن الفرط الصوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأميركية
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن