البوابة نيوز:
2024-06-29@14:00:49 GMT

السجن المؤبد لعامل قتل شابا في مشاجرة بالمرج

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد في قتل شاب بمشاجرة لنزاع علي شقة سكنية بواسطة سلاح ناري، وحيازة طلقات نارية بمنطقة المرج.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم س ع .ج عاطل، قتل شابا يدعي ج.م.م أثناء نشوب مشاجرة مع أسرته حيث أطلق أعيرة نارية صوب المجني عليه أحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وأسندت النيابة العامة تهم قتل المجني عليه غير سبق إصرار أو ترصد وحيازة سلاح ناري بغير تراخيص ، وإحراز عدة طلقات مما تستخدم لذات السلاح.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة، خلافات علي شقة سكنية رفضت أسرة المجني عليها الإقامة بها وقبل الواقعة طردوني بالشارع وانتظرت مرور أسبوع  توجهت لمسكن المجني عليه وتقابلت مع والده ونشبت مشادة كلامية بيننا لأجد أسرة المجني عليه تهددني فأطلقت أعيرة نارية لإثارة غضبي وفوجئت بإصابة نجلهم ومصرعه فور وصول الإسعاف .

وكشف تقرير الطب الشرعي أن الوفاة بسبب طلقة في مقدمة الرأس تسببت في نزيف بأنحاء الجسم وكسور بعظام الجمجمة وتهتك بأنسجة وعضلات الرأس مما أدي لهبوط حاد في الدورة توقف عضلة القلب والوفاة في الحال.

وكشف شهود العيان في الواقعة أن النزاع القائم بين الطرفين بسبب خلاف علي شقة سكنية بذات العقار أخذها المتهم ولسوء سلوكه رفضت أسرة المجني عليه البقاء بها وأعادوا إليه المبلغ المالي لكن المتهم فكر في الانتقام منهم، ويوم الواقعة أطلق أعيرة نارية أصابت نجلهم وتوفي  في الحال متأثرا بإصابته.

وكان قسم شرطة المرج تلقي بلاغا يفيد بوجود جثة شاب بدائرة القسم وبالانتقال لمحل البلاغ تبين العثور علي جثة شاب في العقد الثالث من عمره وبه إصابة بالرأس تسببت في وفاته وبسؤال الشهود وعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهم مرتكب الواقعة حيث هرب فور إطلاق الرصاص.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض علي المتهم مختبئ لدي صديق له بالسيدة زينب وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم في جريمته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إرتكاب الواقعة أطلق أعيرة نارية بالسيدة زينب بالسجن المؤبد النيابة العام تحقيقات النيابة العامة النيابة العامة عضلة القلب عاطل قتل شاب طلقات نارية قتل شاب بمشاجرة قسم شرطة المرج قضت محكمة جنايات القاهرة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

أسرة طبيبة التجمع ترفض 200 ألف جنيه للتصالح مع المتهم بقتلها

قال دفاع أسرة طبيبة التجمع، والتي لقيت مصرعها بعد أن صدمها شاب بسيارته في التجمع الخامس، إن المتهم عرض التصالح للتنازل عن القضية مقابل دفع 200 ألف جنيه، إلا أن أسرة المجني عليها رفضت التصالح مع المتهم.

وتنظر محكمة جنح مستأنف التجمع، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، استئناف المتهم بالتسبب في قتل طبيبة التجمع، بعد صدمها بسيارته في التجمع الخامس، على حكم حبسه سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، في جلسة 4 يوليو المقبل.

وكانت دفعت المحامية أمل أصلان، دفاع أسرة المجني عليها، بتوتر  الخطأ في حق المتهم، وأن المتهم كان يرى المجني عليها لكنه لم يستطيع تفاديها نظرا لسرعته الكبيرة التي كان يقود بها سيارته،ة.

وكانت قضت محكمة جنح التجمع، بمعاقبة المتهم بالتسبب في إصابة  فتاة بعد صدمها بسيارته في التجمع الخامس، والمعروفة إعلاميا بـ " طبيبة التجمع"، ما تسبّب في وفاتها، خلال سباق سيارات مع صديق له، بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه.

ويوضح اليوم السابع ما بوجهه المتهم أمام القضاء، فالحكم نص على حبس المتهم سنة مع الشغل و كفاله 1000 جنيه، وإلزامه المصاريف، وإحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المختصة.

وطبقاً للقانون فأمام المتهم فرصة للاستئناف على حكم حبسه سنة، أمام محكمة مستأنف جنح التجمع الخامس، لتخفيف الحكم أو تأييد الحكم الصادر ضده.

وأوضحت دفاع أسرة المجني عليها، أن المتهم لم يلتزم بقواعد المرور ولا السرعة المقررة طبقاً للقانون، وما تسبب في وقوع الهادي ووفاة المجني عليها متأثرة بإصابتها، مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.


وكشفت التحقيقات أن المتهم قاد سيارته بسرعة جنونية في سباق مع صديقه بالتجمع، ما تسبب في إصابتها بنزيف حاد في المخ وكسور شديدة وفقدان في الوعي

و عقوبة المتهمين بـ"القتل الخطأ" تنص عليها المادة 238 من قانون العقوبات ومضمونها، أن كل من تسبب خطأ فى موت شخص أخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفى حالة ارتفاع عدد الضحايا وتجازوهم 3 أشخاص، تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

 







مقالات مشابهة

  • أسرة طبيبة التجمع ترفض 200 ألف جنيه للتصالح مع المتهم بقتلها
  • المشدد 15 سنة لتاجر قتل بائعا لخلافات علي محل بالمطرية
  • حبس المتهم بإطلاق أعيرة نارية خلال حفل زفاف بالقليوبية
  • الداخلية تكشف ملابسات فيديو إطلاق أعيرة نارية بالقليوبية
  • كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بقيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بالقليوبية
  • اعترافات المتهم بقتل زميله إثر مشاجرة داخل مصنع بالقطامية
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • الإعدام شنقا لسائق لاتهامه بقتل آخر بطلقات نارية فى شبرا الخيمة
  • براءة المتهم بقتل شخص بالاشتراك مع 16 آخرين بالصف
  • الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية