رؤيا الأخباري:
2024-07-01@16:42:30 GMT

حالة الطقس في الأردن السبت

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

حالة الطقس في الأردن السبت

أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق

تنخفض درجات الحرارة قليلا السبت، ليكون الطقس صيفيا معتدلا في أغلب المناطق وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : آل خطاب: بلاد الشام ستشهد درجات حرارة أعلى من المعتاد في تموز وآب المقبلين

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يكون الطقس الأحد صيفيا معتدلا في أغلب المناطق وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وترتفع الاثنين درجات الحرارة قليلا ويكون الطقس صيفيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحارا نسبيا إلى حار في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويبقى الطقس الثلاثاء صيفيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحارا نسبيا إلى حار في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان السبت ما بين 32 - 23 درجة مئوية، وفي غرب عمان 30 - 21، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 17، وفي مرتفعات الشراة 28 - 18، وفي مناطق البادية 38 - 22 وفي مناطق السهول 31 - 20، وفي الأغوار الشمالية 39 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 42 - 27، وفي البحر الميت 40 - 25، وفي خليج العقبة 42 - 26 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع انخفاض على درجات الحرارة وعدم استقرار جوي

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس الأردن حالة الطقس درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل على المناطق الغربية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة مساء اليوم أن يكون الجو غداً صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر عشوائية المكان والكميات في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والجو سديمي حار نسبياً فيها.

والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كيلومتراً في الساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • السبت .. انخفاض على الحرارة