تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترسل الشمس أشعتها الحارقة على كوكبنا، محولة أيام الصيف إلى جحيم لا يطاق، وموجات حارة قاسية تكتسح الأرض،  تذيب الثلوج فى القطب الشمالي، وتُشعل الحرائق فى الغابات، وتجفف الأنهار وتهدد المحاصيل، مهددة حياة الإنسان والطبيعة  بأشد صورها.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست الأمريكية إن خدمة الأرصاد الجوية الأمريكية تتوقع أن تتعرض ١١ مدينة فى الولايات المتحدة لدرجات حرارة مرتفعة للغاية خلال الأيام القادمة، مع اقتراب قبة حرارية ضخمة من ذروة شدتها.

وتشير التوقعات إلى أن هذه القبة الحرارية، التى تسببها أنظمة الضغط العالي، ستصل إلى مستويات قياسية من الشدة فى أجزاء من البلاد، مما يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان.

ومن المتوقع أن تصل مدن مثل إنديانابوليس، وديترويت، وكليفلاند، وسينسيناتي، وبوفالو، وبيتسبرغ، وفيلادلفيا، والعاصمة، وبالتيمور إلى المستوى الرابع من المخاطر الحرارية، وهو أعلى مستوى، ويوصف بأنه "حر شديد نادرًا ما تشهده المنطقة أو طويل الأمد مع راحة قليلة أو معدومة خلال الليل".

وأضافت الصحيفة ستتعرض العديد من المدن الأخرى للمستوى ٣ من المخاطر الحرارية، وهو مستوى حرارة "يؤثر على أى شخص دون تبريد فعال أو ترطيب كافٍ."

وتنتشر موجة الحر هذه بشكل غير مسبوق فى أجزاء من الشمال الشرقي، حيث نادرًا ما تشهد هذه المنطقة فترات طويلة من درجات الحرارة القصوى فى يونيو.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين المدن المتضررة، قد تتحمل بيتسبرغ أطول مدة من الحرارة الشديدة، لتنافس الرقم القياسى المسجل فى عام ١٩٩٤، كما يمكن أن تسجل سيراكيوز، نيويورك رقما قياسيا لأطول فترة من الأيام تصل إلى ٩٤ درجة أو أعلى فى يونيو.

وينصح المسئولون الناس بالبقاء رطبين، وارتداء ملابس خفيفة وأخذ فترات راحة فى الظل أو فى الداخل إذا كان عليهم البقاء فى الخارج فى الحرارة لفترة طويلة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة درجات حرارة ارتفاع درجات حرارة هيئة الأرصاد الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، مشيرة إلى سيطرة الأجواء اللطيفة على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت، تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء القاهرة الكبرى، مع سيطرة الأجواء الخريفية.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى طقس القاهرة، حيث تشهد القاهرة الكبرى، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب ليلاً وفي الصباح الباكر.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، تشهد اليوم السبت أجواء غائمة، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تعمل على حجب أشعة الشمس، وتلطيف الأجواء.

طقس القاهرة درجة الحرارة في القاهرة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33 درجة مئوية والمحسوسة 34 درجة، أما الصغرى فتبلغ 23 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأكدت الأرصاد الجوية، وجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًحالة طقس القاهرة اليوم الأحد 28 يوليو.. الأرصاد تزف بشرى بشأن درجات الحرارة

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024

حالة الطقس في القاهرة.. أجواء غائمة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 32 درجة

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تستعد لانتقام إيراني محتمل بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • انخفاض واضح على الحرارة الأيام المقبلة وتنبيه من الاختلاف الحراري الكبير
  • إنخفاض بالحرارة وضباب على المرتفعات.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • بلينكن: الأطراف في الشرق الأوسط ستقرر المسار المستقبلي في الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف عن طقس الأيام المقبلة
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة