حول الانحياز وانعدام الشعور بالمسؤولية في التقرير عن الأضرار البيئية للصراع في أوكرانيا، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه":

يبدو أن الصراع في أوكرانيا يتحول إلى كارثة بيئية عالمية. في أوروبا، يرون أن الوقت قد حان لحساب خسائرهم. من بين الأضرار إطلاق 175 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في الهواء.

حدد المحللون الأوروبيون ثلاثة عوامل تقليدية للتلوث البيئي ناجمة عن العمليات القتالية في أوكرانيا. ومن المثير للاهتمام أن الأحداث المباشرة في ساحة المعركة لا تؤدي سوى إلى ثلث إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: حركة الآليات العسكرية والانفجارات وإطلاق الصواريخ والقذائف وكذلك عواقب تدمير مستودعات الذخيرة والمعدات العسكرية. يمكن للمرء أن يتفق مع استنتاجات المحللين الأوروبيين، لولا الاستنتاج الدعائي المطلق بأن 35 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون انبعثت إلى الغلاف الجوي من التكنولوجيا الروسية. فكما لو أن الجيش الأوكراني كان يتحرك خلال العامين الماضيين مشيا على الأقدام وعلى الخيول.

ويأتي الثلث الثاني من الـ 175 مليون طن كربون، من استعادة المناطق الحضرية التي دُمرت أثناء انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية. على الأرجح، حسب الأوروبيون تكاليف بناء مدن في مناطق روسيا الجديدة؛

وأما الثلث الأخير من المسؤولية العسكرية عن الغازات، فنتج عن الحرائق، بما في ذلك حرائق الأراضي والغابات. وبطبيعة الحال، يلقي مؤلفو التقرير المسؤولية على روسيا في هذه الكارثة، متجاهلين تمامًا الهجمات الإرهابية التي تشنها الطائرات الأوكرانية المسيّرة على مصافي النفط الروسية. يقوم الجيش الأوكراني وقوات الأمن الأوكرانية ذات الصلة بمهاجمة هذه الأهداف عمدًا لإشعال الحرائق.

ولم ينس الكاتبان الإشارة إلى تفجير خط "السيل الشمالي 2" الذي أضاف ما يصل إلى 14 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي، لكنهما نسيا الإشارة إلى المسؤولين عن هذه العملية الإرهابية. الشيء الرئيس في مثل هذه التحقيقات، هو التنصّل من المسؤولية".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ثانی أکسید الکربون ملیون طن

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية نفذت 17 ضربة، خلال الفترة من 22 إلى 28 يونيو الجاري، بأسلحة دقيقة وطائرات مسيرة ضد مصانع ومراكز تجميع الأسلحة في أوكرانيا.


وجاء في بيان الوزارة - الذي أوردته وكالة الأنباء الروسية - "في الفترة من 22 إلى 28 يونيو (الجاري)، نفذت القوات الروسية 17 ضربة بأسلحة عالية الدقة وطائرات من دون طيار، استهدفت من خلالها منشآت الطاقة، التي تدعم تشغيل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، والبنية التحتية للمطارات العسكرية والمراكز اللوجستية لتجميع الأسلحة المنقولة إلى القوات المسلحة الأوكرانية من قبل الدول الغربية، بالإضافة إلى مخازن التجميع ومناطق التخزين للطائرات والقوارب المسيرة".

وأضاف البيان: "خلال الأسبوع، قامت وحدات قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، بالتقدم إلى عمق دفاعات القوات الأوكرانية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف السيارة.. ما هي علامات الاختناق؟
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • حزن في المنوفية بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف سيارة.. أصيبت بالاختناق
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر
  • بسبب الاحتباس الحراري.. غازات متهمة برفع درجات حرارة الكرة الأرضية