بوابة الوفد:
2024-06-30@02:28:34 GMT

فوائد ماء الورد للبشرة والشعر

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

ماء الورد هو مادة سائلة مستخلصة من الورد، وهو بقايا إنتاج الزيوت العطرية للورد، حيث يستخدم هذا الماء في إضافة نكهة لبعض الأطعمة ويضاف أحياناً للمواد التجميلية، ولكن بالإضافة إلى ذلك، فإن فوائد ماء الورد كثيرة ومتعددة، وقد يكون من أفضل المكونات الطبيعية على الإطلاق.

ترتيب مجموعة فرنسا ومنافس الجولة القادمة في يورو 2024 موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025


إن هناك تقليدا طويلا من استخدام ماء الورد في الأغراض الطبية، ولا تقتصر استخداماته على ذلك، بل أن ماء الورد يدخل في عمل الكثير من الحلويات ويضيف لها نكهة محببة، كما يتم عمل شراب الورد المنعش أيضاً.


فوائد ماء الورد
يقلل من احمرار البشرة يتم استخدام ماء الورد كمنتج جمالي على مدار آلاف السنين.
 تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تقليل حب الشباب، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات على تقليل احمرار الجلد وتورمه
يساعد على تهدئة تهيج الجلد واحدة من أعظم فوائد مـاء الورد للبشرة أن له خصائص قوية مضادة للالتهابات، هذه الخصائص يمكن أن تعالج أمراض والتهابات الجلد المتعددة، سواء كان داخلية أو خارجية، وقد يساعد أيضاً على تهدئة آثار الإكزيما أو الوردية
ماء الورد يساعد على مكافحة آثار الشيخوخة التي تظهر على الجلد، ولهذا السبب فإنه يوجد في العديد من منتجات التجميل المقاومة لـ التجاعيد، لذلك فبالإضافة إلى فوائده في تخفيف تهيج الجلد، يساعد ماء الورد أيضاً على مكافحة علامات الشيخوخة على البشرة
علاج التهابات فروة الرأس يتم عمل أقنعة أو وصفات باستخدام ماء الورد لعلاج التهابات فروة الرأس، يمكن أن تكون هذه الالتهابات ناتجة من قشرة الرأس، ولأن ماء الورد له العديد من الخصائص المهدئة والمضادة للبكتيريا، إذاً فقد يساعد على تخفيف الالتهابات وعلاج الحكة
ترطيب الشعر يحتوي زيت الورد على خصائص مرطبة هامة جداً، لذلك يمكن خلطه بالماء وتدليك الشعر وفروة الرأس به، يكون ذلك مفيداً جداً في حالات الشعر الجاف، حيث يساعد على ترطيبه وزيادة لمعانه أيضاً

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماء الورد الورد الأطعمة فوائد ماء الورد ماء الورد یساعد على

إقرأ أيضاً:

إصابة طفل بطلق نارى فى الرأس خلال مشاجرة بطما شمالى سوهاج

استقبل مستشفى أسيوط الجامعى، طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، محولا من مستشفى طما المركزى بسوهاج، وذلك على إثر إصابته بطلق نارى سطحى أعلى الرأس، في مشاجرة بدائرة المركز بين طرفين بسبب خلافات الجوار.

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الشمال يفيد بوجود مشاجرة بين طرفين، ووجود طفل مصاب بطلق نارى، وتم نقله للمستشفى للعلاج، وتم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طما، بوجود مشاجرة بين طرف أول حسن . م . ا . ا 26 سنة صاحب محل.

وبين " طرف ثان " إسماعيل ه ع ع  38 سنة مزارع الطرفان يقيمان بذات الناحية، نتج عن المشاجرة إصابة - الطفل محمود ا ز ا 4 مصاباً " بطلق ناري سطحي أعلي الرأس " وتم نقله لمستشفي أسيوط الجامعىحيث تبين أنه نجل أخت المتهم من الطرف الأول؟

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني السلاح المستخدم ]تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الثاني بإطلاق عيار ناري من السلاح المضبوط بحوزته مما نجم عنه إصابة الأول من الطرف الأول بسبب خلافات الجيرة، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • استخدمته كليوباترا.. ما هو قناع الطين للوجه وكيفية استخدامه؟
  • هتخلي جسمك بارد.. مشروبات طبيعية تمنحك البرودة في عز الحر
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • إصابة طفل بطلق نارى فى الرأس خلال مشاجرة بطما شمالى سوهاج
  • أمراض ترفع الرأس
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • سر نضارات الكوريات المتصدر التريند عالميا
  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة