تصدر اسم فضيلة الدكتور الشيخ أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، اليوم الأحد الموافق السادس من أغسطس 2023، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بوفاته، ليتساءل الكثيرون عن حقيقة تلك الأقاويل.

حقيقة وفاة أحمد عمر هاشم

وأحدثت شائعة وفاة الدكور أحمد عمر هاشم جدلا واسعا ولا سيما أنها لم تكن المرة الأولى التي يتم تداول شائعات وفاة الدكتور عضو هيئة كبار العلماء، كان آخرها خلال الساعات القليلة الماضية لتسود حالة من القلق وسط محبي الدكتور الشيخ.

شائعة وفاة أحمد عمر هاشم

ومن جانب نفى الدكتور أحمد عمر هاشم  شائعة وفاته مؤكدا أنها لم تكن المرة الأولى التي يتم تداول مثل هذا الشائعات، لافتا أنه توجه يوم أمس السبت إلى إحدى مستشفيات القاهرة من أجل إجراء بعض الفحوصات الطبية الدورية التي اعتاد إجرائها، مع تمته بصحة جيدة.

وعكة أحمد عمر هاشم الصحية

وتعرض أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء، خلال تواجده في مالطا، لوعكة صحية شديدة، استدعت توجهه إلى المستشفى ودخولها، ليقرر السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إصداره توجيه بإرسال طائرة خاصة مجهزة تنقله إلى مصر.

أحمد عمر هاشم يشكر شيخ الأزهر

ووجه أحمد عمر هاشم الشكر لفضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، لسرعة تدخل فضيلته وتواصله مع الجهات المسئولة داخل مصر، والسفارة المصرية في مالطا، من أجل إعادته إلى القاهرة، داعيا المولىعز وجل أن يحفظ الإمام الطيب، وأن يوفقه دائما للوقوف بجوار أبناء الأزهر وعلمائه في الشدائد، وذلك بعد إرسال طائرة لنقله.

مصاددر مقربة تنفي وفاة أحمد عمر هاشم

وأكدت مصادر مقربة من أسرة العالم الجليل أحمد عمر هاشم كذب ما يتم تداوله بشأن وفاة العالم الجليل مشيرة إلى أنها شائعات مغرضة، لافتة إلى تمتع مولانا أحمد عمر هاشم بصحة جيدة، ولم يحدث له شئ.

شائعة وفاة أحمد عمر هاشم سروجها العملاء

وتعتبر شائعة وفاة أحمد عمر هاشم ليست الأولى حيث سبق وأن أثيرت شائعة في عام 2018 وخرج الشيخ حينها وكذب ما تم تداوله وقال إن الشائعة التى خرجت حول وفاته، ليست الأولى من نوعها، ولكن هناك بعض العملاء المأجورين تديرهم أهواء مشبوهة ضد علماء الإسلام والإسلام نفسه، وهم لم يجدوا شيئا يقولونه إلا أن يستخفوا بقدر الله، مؤكدا عظمة الموت مضيفا: "الموت قدر الله والاستخفاف به وجعله تمثيلا وادعاء وإشاعة على الناس، يعد معاندة لقدر الله.. أنا أدعهم لله يقتص منهم بقدرته وعدله، وأدعو الله من كل قلبي أن ينتقم منهم".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وفاة أحمد عمر هاشم حقيقة وفاة أحمد عمر هاشم الشيخ أحمد عمر هاشم وفاة أحمد عمر هاشم شائعة وفاة

إقرأ أيضاً:

بعد رحيله.. قصة رحيل أسرة أحمد رفعت عند سن الثلاثين

 

وفاة أحمد رفعت.. تصدر محركات البحث وذلك بعدما أعلن نادي مودرن سبورت عن خبر وفاة أحمد رفعت، الأمر الذي جعل المواطنين يبحثون عن تفاصيل وفاة أحمد رفعت وقصة وفاة أسرته بسبب إصابته.


سبب وفاة أحمد رفعت

كشفت الصفحة الرسمية لـ فريق مودرن سبورت عن سبب وفاة أحمد رفعت، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مشيرة إلى أن اللاعب توفاه الله أثر تدهور حاد في حالته الصحية.

وقال مودرن سبورت في منشور لها: «﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾.. ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024».

تابعت: «بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلون».

تفاصيل مرض أحمد رفعت


لقد كان اللاعب أحمد رفعت قد تعرض لأزمة صحية أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري قبل عدة شهور، تسببت في توقف عضلة القلب ليتم إسعافه بالملعب، وبعدها فقد رفعت الوعي لعدة أيام، ثم استعاد وعيه في يوم 11 مارس المنقضي.

حيث تم حجز أحمد رفعت في أحد المستشفيات بالإسكندرية، وظل متواجد بها إلى أن عاد للقاهرة بعد 14 يوم من استعادة الوعي، وتحديدًا في يوم 25 مارس الماضي.


واستمر أحمد رفعت في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي للجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب.

 

قصة وفاة والده


كشف استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، ومدير معهد القلب الأسبق، الدكتور جمال شعبان، أن القهوة بريئة تماما من التسبب في أزمة أحمد رفعت لاعب فيوتشر المصري.

وأضاف شعبان في تصريحات سابقة، أن أقرب الأسباب التي تقف وراء الأزمة الصحية للاعب أحمد رفعت هو وجود خلل وراثي، ومتلازمة كهرباء القلب، مشيرًا إلى أن البعض أخبرني أن والد رفعت توفي بنفس الحالة التي تعرض لها أحمد رفعت.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ لقاء سويدان بعد خضوعها لعملية جراحية
  • سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • أسرة أحمد رفعت تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته (شاهد)
  • بعد رحيله.. قصة رحيل أسرة أحمد رفعت عند سن الثلاثين
  • آخر تصريحات أحمد رفعت قبل وفاته
  • بعد إعلان وفاته.. تفاصيل أزمة أحمد رفعت الصحية منذ بداية مرضه
  • وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري
  • ودع اللاعبين مبتسما.. كيف ظهر أحمد رفعت في مران فريقه قبل وفاته؟ (صور)
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد