كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة مزاعم مجموعات الغش بتسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان. 

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما ينشر عن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة غير صحيح على الإطلاق. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن تلك المجموعات وهمية وهدفها الوحيد هو الاحتيال على طلاب الثانوية العامة 2024 وجمع الأموال منهم بإدعاء امتلاك امتحان اللغة العربية.

 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم أن هذه الجروبات يتم رصدها والتعامل معها بكل حزم، مؤكدا أن إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2024 ليس بها أي تراخي. 

وشدد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استحالة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 أو أي امتحان آخر لأنها تخضع لإجراءات مشددة لحمايتها. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

مزاعم تسريب امتحان اللغة العربية 

وادّعت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024. 

وأعلنت مجموعات "شاومينج" عن عرض وهمي بتسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 نظير 4 آلاف جنيه قبل انطلاق اللجان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق 22 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 إلى عدم الالتفات لتلك المزاعم التي تثير البلبلة لديهم في ليلة الامتحان. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللغة العربية امتحان اللغة العربية امتحان اللغة العربية للثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی متحدث وزارة التربیة والتعلیم امتحانات الثانویة العامة 2024 تسریب امتحان اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| مساءلة لجنة مراجعة امتحان الفيزياء قبل الطباعة

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء قبل الطباعة. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.

وطالب وزير التربية والتعليم الطلاب بالتركيز على الامتحانات المقبلة، مؤكدا أن الوزارة تضع مصلحة الطالب نصب أعينها، ولذلك تقوم لجنة فنية متخصصة مشكلة من مجموعة من الخبراء بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة عقب امتحان كل مادة قبل بدء التصحيح لبحث أي شكاوى للطلاب وتيسير الأمور عليهم.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة وفي ضوء شكاوى الطلاب والمعلمين. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء أية أسئلة يثبت صعوبتها من تقرير اللجنة أو من خلال الحديث معهم ويتم منح درجة السؤال الملغي للطلاب. 

وأقر التقرير الفني بأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 يتضمن أنماطا جديدة من الأسئلة لكن في متناول الطالب. 

كما يتضمن امتحان الفيزياء بعض الأسئلة التي أثارت الجدل سواء من حيث الصياغة أو دقة التعبير وسيتم تفسير ذلك لصالح الطالب 100 في المائة. 

ونوه التقرير بوجود ملاحظات على صياغة أجزاء من السؤال رقم 6 (نموذج أ) والسؤال رقم 33 (نموذج أ) والسؤال رقم 20 (نموذج أ) والسؤال رقم 14 (نموذج أ) والسؤال رقم 40 (نموذج أ) ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت) في امتحان الفيزياء محل شكوى الطلاب.

تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء 

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 كالآتي: 

منح الدرجة الكاملة للسؤال 6 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.منح الدرجة الكاملة للسؤال 33 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم 40 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.اعتبار الإجابات (أ - د) للسؤال رقم 20 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج. اعتبار الإجابات (أ - ب) صحيحين للسؤال رقم 14 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.
 

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • الثانوية العامة 2024| مساءلة لجنة مراجعة امتحان الفيزياء قبل الطباعة
  • بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • قرارات هامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى الثلاثاء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ