أعلن مدير مركز "غاماليا" لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة ألكسندر غينتسبورغ أن من المقرر بدء التجارب السريرية للقاح السرطان على المرضى بحلول منتصف عام 2025.

وزير الصحة الروسي يعلن عن موعد الكشف عن نتائج الدراسات قبل السريرية للقاح السرطان

وقال غينتسبورغ: "أعتقد أنه بحلول منتصف العام المقبل سنبدأ التجارب السريرية للقاح على مرضى السرطان".

وأشار إلى أنه يتم الآن اختبار اللقاح في دراسات ما قبل السريرية على فئران المختبر، ويجري تطوير التكنولوجيا ليس فقط لإطالة عمر الحيوانات المصابة بسرطان الجلد بمقدار 2-3 مرات، ولكن أيضا لإنشاء أدوية تضمن تدمير كل من الورم والنقائل.

وبحسب غينتسبورغ، إذا أمكن تطوير هذه التقنية فإن اللقاح سيساعد المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة، وسرطان البنكرياس، وأنواع معينة من سرطان الكلى والأورام الميلانينية.

وأوضح الأخصائي أنه علاوة على ذلك، مع هذه الأمراض تظهر النقائل بالفعل في المراحل المبكرة، لذلك سيكون هذا اللقاح مناسبا جدا لهؤلاء المرضى.

وفي وقت سابق، أشار غينسبورغ إلى أن اللقاح أختبر على فئران مصابة بالورم الميلانيني، ولاحظ الباحثون بعد مضي 15 يوما على تلقيحها أي عندما تبدأ منظومة المناعة في العمل، فرقا كبيرا في حجم الورم بين الحيوانات الملقحة وتلك غير الملقحة، وكانت النتيجة أن الفئران غير الملقحة توفيت بين يومي 19 و22، في حين لا تزال الفئران الملقحة على قيد الحياة حتى الآن.

وكان قد أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن النتائج الأولية للدراسات قبل السريرية للقاح السرطان قد يتم تقديمها في نهاية هذا العام.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة البحوث الطبية الصحة العامة الطب مرض السرطان موسكو السریریة للقاح

إقرأ أيضاً:

فندق باب القصر يطلق سلسلة من التجارب الذوقية الصيفية المميزة

أبوظبي - الوكالات

كجزءٍ من فعالياته الصيفية المميزة، أطلق فندق باب القصر سلسلة من التجارب الذوقية الحصرية ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا"، حيث سيكون الضيوف على موعد مع طيف واسع من الأطباق الشهية والنكهات المميزة ضمن أجواء عائلية منقطعة النظير.

أشهى النكهات المغربية في "أرتيزان كيتشن"

أصبح بإمكان عشاق المطبخ المغربي الاستمتاع بأشهى الأطباق المغربية الأصيلة كل يوم خميس من الساعة 6:30 مساءً وحتى الساعة 10:00 ليلًا في مطعم "أرتيزان كيتشن".

ويُقدّم المطعم بوفيه فاخرة ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا"، بسعر 289 درهم إماراتي للشخص الواحد شاملاًالمشروبات العادية، كما يمكن للضيوف الاستمتاع باحتساء كمية لامحدودة من المشروبات الخاصة بالمطعم لمدة ثلاث ساعات متتالية مقابل 125 درهم إماراتي إضافية.

 

برنش يوم السبت – "أرتيزان كيتشن"

يدعو مطعم "أرتيزان كيتشن" ضيوفه للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع مع برنش يوم السبت المميز الذي سيقدم من الساعة 1:00 ظهرًا إلى الساعة 4:00 عصرًا. حيث سيكونون على موعد مع أجواء عائلية مميزة مصحوبة بالعروض الترفيهية الحية والمباشرة، وذلك ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا"، بسعر 285 درهم إماراتي للشخص الوحد شاملاً المشروبات العادية. كما يمكن للضيوف الاستمتاع باحتساء كمية لامحدودة من المشروبات الخاصة بالمطعم لمدة ثلاث ساعات متتالية مقابل 125 درهم إماراتي إضافية.

 

شاي الظهيرة الفاخر  في "روزماري لوبي لاونج"

ليس هنالك ما يضاهي متعة احتساء شاي الظهيرة الفاخر مصحوبًا بتشكيلة فريدة من الحلويات الشهية والمشروبات الباردة والساخنة المميزة الشاملة لإبداعات باب القصر الحصرية المميزة. وذلك يوميًا من الساعة 3:00 عصرًا وحتى الساعة 7:00 مساءً، بسعر 199 درهم إماراتي للشخص الواحد ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا".

 

بيتزا وباستا وبرغر في "لوب بيتش آند بار"

يمكن لعشاق المأكولات السريعة الاستمتاع بخياراتهم المفضلة في "لوب بيتش آند بار" ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا" الذي ينطبق على أي نوع من أنواع البيتزا أو المعكرونة أو البرجر، وذلك يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءً – إنه خيار مثالي للراغبين بالاستمتاع بتجربة شاطئية مميزة مصحوبة بالنكهات اللذيذة.

 

بوفيهات فاخرة يوميًا في "أرتيزان كيتشن"

حيث يمكن للضيوف استهلال يومهم مع بوفيه إفطار فاخر يتوفر يوميًا من الساعة 6:30 صباحًا وحتى الساعة 11:00 صباحًا، ويتضمن مجموعة واسعة من المأكولات الصباحية المصممة خصيصًا لتزويدهم بالطاقة والحيوية وذلك مقابل 160 درهم إماراتي للشخص الواحد. أما عند  وجبة الغداء، سيكون الضيوف على موعد مع بوفيه عالمي لذيذ من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 3:00 عصرًا، مقابل 225 درهم إماراتي للشخص الواحد. ومع انتهاء اليوم، يمكن للضيوف تدليل أنفسهم ببوفيه عشاء فاخر يضمّ مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية الشهية مقابل 225 درهماً إماراتياً فقط للشخص الواحد، وذلك من الساعة 6:30 مساءً وحتى الساعة 10:00 ليلًا.

مقالات مشابهة

  • منصة TripAdvisor : معالم المغرب وتجاربه السياحية تستحوذ على المراكز الأولى أفريقياً
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. توعية وتعزيز الصحة في وجه التحديات البيئية
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • 65 يوماً من التجارب الشيقة في مفاجآت صيف دبي
  • 65 يوما من التجارب الشيقة في “مفاجآت صيف دبي”
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • صحة الخرطوم تحذر من متطوعين مجهولين يطعمون الأطفال بلقاحات مجهولة بمقابل مادي
  • فندق باب القصر يطلق سلسلة من التجارب الذوقية الصيفية المميزة