يبدو أن آسيا على موعد مع كارثة طبيعية جديدة، فلم تكد تمر الفيضانات في عدة دول، حتى أفادت وسائل إعلام عن وقوع زلزال الصين الذي أسفر عن تدمير عشرات المنازل، وإصابة نحو 21 شخصًا نتيجة هزة أرضية بقوة 5.5 على مقياس ريختر ضرب مقاطعة شاندونج شرقي الصين، وفق ما نشر تلفزيون الصين المركزي.

زلزال الصين يدمر المنازل

ووفق ما أفادت وكالة الأنباء الصينية، فقد ضرب زلزال بقوة 5.

5 على مقياس ريختر شرق الصين في الساعات المبكرة من صباح اليوم، ما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 21 شخصًا وانهيار عشرات المباني.

ونشر عدد من مستخدمي منصّات التواصل الاجتماعي الصينية، لقطات لزلزال الصين تظهر اهتزاز الأرضيات والمصابيح وهروب الناس من المباني التي يقطنونها، وسط انهيار بعض منها.

ونشر التلفزيون الصيني مقاطع الفيديو تظهر السكان وهم يركضون في الشوارع، ويفترشون الأرصفة في ظلام الفجر خوفًا من العودة إلى منازلهم. ووفق التلفزيون الصيني فإنّ أغلب الإصابات التي نتجت عن الزلازل بسيطة وليست حرجة، ولم تقع أي خسائر في الأرواح.

وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي، فإنّ الزلزال وقع الساعة 2:33 صباحًا وكان على بعد 26 كيلومترًا جنوب مدينة ديتشو بمقاطعة شاندونج وعلى عمق 10 كيلومترات.

آسيا تهتز

زلزال الصين لم يكن الوحيد الذي ضرب آسيا اليوم، فقد ضرب العاصمة الأفغانية كابل زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وأفادت الهيئة الأمريكية بأنّ مركز الزلازال كان منطقة جرم بولاية بدخشان شمال أفغانستان.

كما ضرب زلزال إندونيسيا، اليوم، بقوة 5.3 درجة قبالة سواحل إقليم سولاويسي على عمق 16 كيلومترًا، ولم تتردد أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال الصين الصين فيضانات الصين اسيا هزة أرضية زلزال الصین

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين

لقي شخص حتفه وأصيب 79 آخرون بعدما ضرب إعصار محافظة دونجمينج بمقاطعة شاندونج، في شرق الصين.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت عن مكتب إدارة الطوارئ في المحافظة قوله، إن الإعصار ضرب مقر المحافظة وبلدة تساييوانجي وبلدة شاوه في حوالي الساعة 30ر2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
أخبار متعلقة "لم يكن خطأ أحد غيري".. بايدن يصف المناظرة مع ترامب بـ "الكارثية""الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين- رويترزالتحقيق في الأضرارونُقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج، فيما يجري التحقيق في الأضرار الناجمة عن الإعصار.
ووفقا لمديرية إدارة الطوارئ بالمقاطعة، وقع إعصار في محافظة يينان في شاندونج أمس الأول الخميس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • توغل بري: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على غزة
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب اليابان
  • زلزال قوي يضرب منطقة قبالة أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين