أعلن الناطق الرسمي باسم تنسيقيه القوى الديمقراطية «تقدم» بكري الجاك عن ترتيبات لزيارة اللآجئين السودانيين العالقين في منطقه «أولالا» بإثيوبيا.

الخرطوم ــ التغيير

وكشف الجاك  في حديثه لـ «التغيير» أنهم تقدموا بطلب للحصول على تصريح لزيارة اللآجئين السودانيين العالقين في منطقه «أولالا» بإثيوبيا، و أوضح أن السلطات الإثيوبية لم ترد عليهم بالموافقة أو الرفض حتى الآن.

وقال: «تواصلنا أيضاً مع مسؤول الحماية في المفوضيه السامية للآجئين حول ذات الغرض».

ورجح الجاك زيارة ممثلين لتنسيقية تقدم لمنطقه «أولالا» قريباً وأشار إلى أن السلطات الإثيوبية طلبت جوازات السفر لممثلي تقدم المُقرر أن يصلوا معسكر اللآجئين السودانيين، و قال «إن رئيس تقدم الدكتور عبد الله حمدوك تحدث مع السلطات في هذا الشأن».

ويعيش نحو 6080 لاجئاً سودانياً أوضاعاً إنسانية حرجة دفعتهم للخروج من المعسكر بعد أن تقدموا بشكواهم مراراً وتكراراً للجهات المعنية من خطورة الأوضاع الأمنية والبيئية وتدهور الأوضاع الصحية، لكنها لم تجد أذناً صاغية من الجهات المسؤولة.

وفي السياق نفى الناطق الرسمي للتنسيقيه ما راج في بعض وسائل الاعلام السودانية حول زيارة «تقدم» بصفه رسمية لمعسكر «كريادنقو» للآجئين بأوغندا. وقال: «ذهبت الى المعسكر في بيالي بصفتي الشخصية وليس كممثل رسمي لتنسيقية تقدم».

و كان قد قالت منظمة الأيادي البيضاء في بيان إنها تفاجأت بما تداولته بعض الوسائط السودانية حول قيام تنسيقية تقدم بمبادرة فرحة العيد بمعسكر «كريادنقو » بيوغندا.

و أكدت المنظمة في بيانها أن تنسيقية «تقدم» كما راج في بعض الوسائط لا علاقة لها بمبادرة فرحة العيد.

الوسومأولالا بكري الجاك تقدم حمدوك لآجئين معسكرات

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أولالا بكري الجاك تقدم حمدوك لآجئين معسكرات

إقرأ أيضاً:

الصين تؤكد معارضتها لزيارة السياسيين اليابانيين إلى تايوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الصين مجددا معارضتها لزيارة السياسيين اليابانيين لتايوان، اليوم /الجمعة/، بعد فوز شيجيرو إيشيبا، وزير الدفاع السابق الذي زار الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، خلال شهر أغسطس الماضي، في الانتخابات الرئاسية للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، للصحفيين، إن الصين تأمل في علاقات مستقرة مع اليابان، لكنه رفض التعليق على نتيجة الانتخابات ووصفها بأنها شأن داخلي لليابان.. حسبما ذكرت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية.

وأضاف جيان أيضا، إنه يتعين على اليابان إنشاء تصور موضوعي وصحيح للصين، والسعي إلى انتهاج سياسة إيجابية وعقلانية تجاه بكين.

والتقى إيشيبا، في أغسطس الماضي، بصفته الرئيس المشارك لوفد المشرعين اليابانيين إلى تايوان بزعيمها لاي تشينج-تي، وأخبرهم بأن تايبيه "ستقف جنبا إلى جنب مع المعسكر الديمقراطي لممارسة قوة الردع"، مع موافقة إيشيبا على أن الردع هو مفتاح الحفاظ على السلام الإقليمي، على الرغم من عدم الإشارة إلى البر الرئيسي للصين.
 

مقالات مشابهة

  • فيديو: فرح السودانيين دخل وخارج البلاد
  • انجلينا جولي مع اللاجئين السودانيين في تشاد
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • وزارة الخارجية تُدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية
  • قلق أوروبي إزاء تقارير عن إنتاج روسيا طائرات مُسيرة بدعم صيني
  • الصين تؤكد معارضتها لزيارة السياسيين اليابانيين إلى تايوان
  • حسام حسن يتابع قمة السوبر الأفريقي لتحديد عناصر المعسكر المقبل