الكويت – دعت الكويت، امس الجمعة، مواطنيها إلى العدول عن التوجه إلى لبنان في الوقت الحالي تحسبا لاندلاع حرب بين حركة الفصائل اللبنانية وإسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، إنها تدعو “كافة المواطنين بالعدول عن التوجه للبنان في الوقت الحالي، وذلك نظراً للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة”.

وأهابت الوزارة “كافة المواطنين المتواجدين في لبنان دون وجود حاجة مُلحة، بضرورة مغادرتها بأسرع وقت ممكن”.

ودعت “من تتعذر عليه المغادرة للتواصل مع سفارة الكويت لدى لبنان بشكل فوري، وذلك عبر هاتف الطوارئ”.

وفي الأسابيع الأخيرة ازدادت حدة التصعيد المتبادل بين تل أبيب وحركة الفصائل اللبنانية على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

والثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، “المصادقة” على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

فيما تربط الفصائل اللبنانية وقف هجماتها على إسرائيل بإنهاء الأخيرة حربها على قطاع غزة، التي بدأتها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل في لبنان إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 123 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى آلاف المفقودين.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الداعم للبنان يعكس وعي مصر بخطورة الموقف الحالي

أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن موقف مصر الحازم في دعم لبنان يعكس التزامها الكامل بدعم استقرار المنطقة وحماية الأمن القومي العربي، في ظل التصعيد الإسرائيلي محفوف المخاطر ضد لبنان، مشددة على أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل أداء دورها المحوري في دعم الدول الشقيقة من أي تهديد يمس سيادتها أو استقرارها، موضحة أن دعم مصر للبنان في هذه اللحظات الحرجة يأتي استكمالًا لدورها الرائد في المنطقة، والذي لطالما تميز بالسعي إلى تعزيز الاستقرار الإقليمي والدفاع عن حقوق الشعوب العربية.

وأضافت جيهان مديح، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن موقف الرئيس السيسي الحازم والداعم للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي يعكس وعي مصر الكامل بخطورة الموقف الحالي، ليس فقط على لبنان، بل على المنطقة ككل، مؤكدة أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية فورية للبنان يعبر عن التزام مصر الإنساني والدائم تجاه الشعب اللبناني، وهو ما يؤكد أن مصر لا تتوانى عن تقديم العون والمساندة للأشقاء العرب في الأوقات الصعبة.

ولفتت مديح، إلى أن تصريحات الرئيس السيسي بضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، تمثل رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه الممارسات العدوانية التي تهدد السلم والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن غياب التحرك الدولي الجاد في مواجهة هذه التحديات قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع وجر المنطقة إلى تصعيد أكبر قد يضع السلم الإقليمي والدولي على المحك.

وأشادت رئيس حزب مصر أكتوبر بالدور الفعال الذي تلعبه مصر في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن مصر ستظل الحصن المنيع الذي يحمي الشعوب العربية من المخاطر والتحديات، مشيرة إلى أن القيادة المصرية تواصل السير بخطى ثابتة نحو تعزيز التعاون العربي ودعم استقرار الدول الشقيقة، لافتة أن دور مصر الإقليمي يتجاوز مجرد الدعم السياسي، ليشمل الدعم الإنساني الفوري والمباشر، وهو ما يعزز مكانتها كقوة إقليمية لا غنى عنها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • استعدت لكل الاحتمالات.. بريطانيا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورًا
  • حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الداعم للبنان يعكس وعي مصر بخطورة الموقف الحالي
  • متروبليت بيروت للروم الأرثوذكس: الوقت الحالي هو وقت التفاف اللبنانيين حول دولتهم
  • المطران عودة: الوقت الحالي هو التلاحم بين اللبنانيين حول دولتهم
  • الكويت تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورًا
  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • السفارة الكندية: لا نقوم بإجلاء الكنديين في لبنان في الوقت الحالي
  • فوراً..إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان
  • إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن