علق عبدالرحمن مصطفى، مدير مجمع الشيخ الشعراوي، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بترميم ضريح فضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي أثلج صدور كل المصريين.

غرق ضريح الشيخ الشعراوى يثير غضب الأهالي الرئيس السيسي يوجه القوات المسلحة بترميم مقبرة الشيخ الشعراوي

قال عبدالرحمن مصطفى، مدير مجمع الشيخ الشعراوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة"، على قناة "إكسترا نيوز"،: "الجميع سعد بهذا التوجيه، وسرعة تلبية الهيئة الهندسية ووصولها إلى المكان".

توجيه الرئيس السيسي أسعد كل المحبين للشيخ محمد متولى الشعراوي

وأضاف  مدير مجمع الشيخ الشعراوي: "توجيه الرئيس السيسي أسعد كل المحبين للشيخ محمد متولى الشعراوي، ونشكر الرئيس السيسي على هذا التوجيه"، لافتا: "الرئيس السيسي يهتم دائما بالعلماء".

وأثار غرق ضريح فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى بقرية دقادوس، التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بسبب كسر في ماسورة مياه، ما تسبب في غمر الضريح بالمياه، وهو ما أثار غضب الأهالي من إهمال المسؤولين، ولسان حال الأهالي: لم يسلم الموتى في القبور من أذى الأحياء.

وفوجئ زوار الضريح بطفح كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي وصل ارتفاعها لأكثر من 5 سم ليبدأ المواطنون والعاملون في الضريح على إزالتها، إلا أنها عادت مرة أخرى، مما يهدد بغرق الضريح بالكامل.

قال  ناصر محمد، أحد أهالي القرية، إن الأهالي فوجئوا بانفجار ماسورة المياه الرئيسية المارة بجوار الضريح بالقرية مما يهدد بوقوع تصدع للضريح نتيجة شدة المياه.


وأشار طارق قدح من أهالي القرية، إلى أن الأهالي تقدموا بشكوى لشركة مياه الشرب، والشركة المسؤولة عن أعمال الصرف الصحي، للتدخل وحماية حرمة الموتى من الانتهاك الذي حدث بسبب المياه، بعد أن حاصرت المياه الضريح من جميع الجهات .

أكد اللواء أنور عثمان، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أن السبب في غرق ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي بقرية دقادوس، بمياه الصرف الصحي، هو حدوث عطل في ماكينة الرفع بالقرية.

وأضاف أن هناك ماكينتي رفع صرف صحي بالقرية، متصلتين بالمحطة الرئيسية، واحترقت إحداهما بشكل مفاجئ، أمس الثلاثاء، ما تسبب في حدوث طفح المياه بالشوارع، ونزوحها للضريح ومنطقة المقابر.

ومن جانبه اوضح رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالدقهلية انه بالتعاون مع رئيس مركز ومدينة ميت غمر وتنفيذا لتكليفات " محافظ الدقهلية" فقد تم السيطرة على العطل المفاجئ بخط الصرف الصحي في دقادوس بميت غمر وتم توفير حلول بديلة مشيرا الي ان العطل مفاجئ كان بسبب هبوط أرضي أسفل خط انحدار للصرف الصحي بقطر 1000 مم في منطقة دقادوس بميت غمروتم التنسيق مع الوحدة المحلية بميت غمر للسيطرة على المياه ومنع وصولها إلى مقام فضيلة الشيخ الشعراوي وأشار إلى أن جميع الأعمال المطلوبة للإصلاح جارية وسيتم الانتهاء منها سريعا واضاف أن الشركة قامت بتوفير وسائل بديلة لنقل مياه الصرف الصحي بعيداً عن المقابر حتى يتم إصلاح العطل بشكل كامل.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعراوي الشيخ الشعراوي ضريح الشعراوي السيسي بوابة الوفد الرئیس السیسی الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا إيجابيًا في شتى مجالات التعاون، وقد تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي، لترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي.

وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك: "نحن نجتمع معًا للمرة الثانية في فترة وجيزة، لنشهد انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024، الذي يمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات، ويعكس أيضًا التزام مصر والاتحاد الأوروبي بتخطي مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ.

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى.

يشارك في المؤتمر العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

يشمل مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

يستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما فى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والمواني.

مقالات مشابهة

  • السيسى: مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى فرصة لعرض إمكانيات مصر (فيديو)
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • حريق ضخم يلتهم مجمع اثاث وسط الناصرية.. فيديو
  • خبير مصري يعلق على تجاوز إثيوبيا الخطوط الحمراء بخطوة تشكل خطرا كبيرا على شعبي مصر والسودان
  • رئيس الكونغو يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول في موسكو (فيديو)
  • إيرادات الأفلام.. «اللعب مع العيال» يتراجع بشباك تذاكر السينما
  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • بعد أزمتها مع الشيخ أبو بكر.. رسالة هامة من ميار الببلاوي لزوجها
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة