كشفت تقارير إعلامية غربية أن واشنطن تعمل على نقل السيطرة على إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، لأنها تريد التخلص من المسؤولية عن إخفاقات كييف في المستقبل.

ستولتنبرغ: لا يوجد إجماع على عضوية أوكرانيا في الناتو حتى اليوم بوتين: الولايات المتحدة تريد فرض نظام دكتاتوري استعماري جديد على العالم ومحاولاتها لعزل روسيا فشلت بوتين يصدق على مشروع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية مع كوريا الشمالية كيم جونغ أون: "تغير الزمن ووضع كوريا الشمالية وروسيا في بنية الجغرافيا السياسية العالمية تغير أيضا" صحفي أمريكي يكشف عدم ثقة واشنطن في إمكانية تحقيق قوات كييف أية نجاحات

صرح بذلك المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس على قناة "دوران" على اليوتيوب، وقال "إن الأمريكيين يريدون إلقاء اللوم بشكل أساسي على (المرشح لمنصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي) مارك روته وحلف شمال الأطلسي".

وقال ميركوريس إن القيادة الأمريكية تريد نقل السيطرة على إمدادات الأسلحة إلى كييف إلى حلف شمال الأطلسي، وذلك  "كوسيلة لضمان الدعم لأوكرانيا بعد الانتخابات الأمريكية" التي قد يفوز بها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ووفقا له، فيما يتعلق بتزويد كييف بالأسلحة، "لا شيء يعمل بدون الأمريكيين"، وبالتالي فإن الولايات المتحدة تعد الناتو لحقيقة أن التحالف "سيتعين عليه تحمل المسؤولية عندما ينهار كل شيء تماما".

وفي وقت سابق، قال ميركوريس إن المؤتمر السويسري حول أوكرانيا وزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية كانا بمثابة إخفاق تام للسياسة الخارجية الأمريكية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونالد ترامب كييف موسكو واشنطن شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف أن الهدف من المساعدة العسكرية الأمريكية الجديدة لنظام كييف عشية قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” هو “إظهار صمودهم في الدفاع عن النظام العالمي الأحادي المتداعي”.

وقال أنتونوف وفقا لوكالة سبوتنيك: “تستمر الإدارة الأمريكية في مسار الحرب فهي تغذي الأحلام الوهمية بتحقيق نصر إستراتيجي على روسيا، ويتم رفض مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن سبل وقف الصراع وتحقيق السلام”.

وأشار إلى أن تزويد النظام الأوكراني بالأسلحة الفتاكة مشروع عقيم، وتشجيع للإرهابيين في كييف على ارتكاب جرائم جديدة، مضيفاً: “إن الأسلحة الأمريكية الجديدة لن تخفف من حرارة النضال الروسي من أجل تحرير أوكرانيا، ولن تؤدي إلا إلى سقوط ضحايا جدد في صفوف المدنيين”.

وأعلنت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن مساعدات عسكرية جديدة لنظام كييف بقيمة 2.5 مليار دولار، ومن المقرر أن تعقد قمة “الناتو” الأسبوع المقبل في واشنطن.

مقالات مشابهة

  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • "التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/