22 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت مصادر عراقية يوم الجمعة بتعرض مقرات تابعة للفصائل  إلى ضربة جوية ضمن الأراضي السورية.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن طيرانًا مجهولًا استهدف مناطق الفصائل المتحالفة مع إيران في مناطق البوكمال وبادية الحمدان والسكرية في الأراضي السورية.

ولم يتضح حجم الخسائر جراء القصف أو الفصائل المستهدفة.

وذكرت وسائل إعلام سورية أن القصف استهدف شاحنة بطائرة مسيرة في محيط بلدة عشائر في البوكمال قرب الحدود العراقية.

من ناحيته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارًا شديدًا وقع قرب بلدة السكرية بالتزامن مع تحليق طائرة يُرجح أنها استهدفت هذه المنطقة. وأشار المرصد إلى أن المنطقة التي وقع فيها الانفجار تحتوي على محطة وقود تابعة للفصائل .

وتفيد تحليلات، ان  أسباب الضربة الجوية التي استهدفت الفصائل في سوريا هي في سياق التصعيد المستمر بين الولايات المتحدة وإيران، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى ردع الهجمات التي تستهدف مصالحها وقواتها في المنطقة، فيما الفصائل كانت قد كثفت من هجماتها على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، مما دفع الولايات المتحدة إلى الرد بقوة.

وتعتبر هذه الضربات جزءاً من استراتيجية أوسع للحد من نفوذ إيران في المنطقة وفق المزاعم الامريكية حيث تتهم واشنطن إيران بأنها تستخدم الفصائل لتعزيز وجودها العسكري والسياسي في سوريا، مما يشكل تهديداً لمصالح الولايات المتحدة وحلفائها.

وتأتي هذه الضربات في إطار الرسائل السياسية التي ترغب الولايات المتحدة في توجيهها إلى إيران وحلفائها. من خلال هذه الضربات، تسعى الولايات المتحدة إلى التأكيد على أنها لن تتهاون مع أي تهديدات لأمنها وأمن حلفائها، وأنها مستعدة لاتخاذ إجراءات حاسمة لحماية مصالحها.

وتؤدي الضربات الجوية التي تستهدف الفصائل في سوريا إلى زيادة التوترات في المنطقة بشكل كبير، و تأتي في سياق الصراع المستمر بين الولايات المتحدة وإيران.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 2:25 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن العراق صدر من النفط الخام ومشتقاته إلى الولايات المتحدة أكثر من عشرة ملايين برميل خلال شهر نيسان/ أبريل من العام الحالي.وأظهر جدول للإدارة،  أن صادرات العراق من النفط ومشتقاته في شهر نيسان/ نيسان الماضي 10.512 ملايين برميل، مرتفعة بمقدار 3.437 ملايين برميل عما سجلته في شهر آذار/ مارس الماضي والذي بلغت فيه 7.075 ملايين برميل.وشهدت صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة زيادة ملحوظة على مدى السنوات الأخيرة، وقد بلغت أرقام الصادرات في بعض الأشهر مستويات قياسية، ويعزى ذلك جزئياً إلى قدرة العراق على زيادة إنتاجه النفطي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط.وتلعب علاقات التجارة النفطية بين العراق والولايات المتحدة دوراً هاماً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تسهم في تعزيز استقرار السوق النفطية العالمية وتوفير الطاقة للاقتصادات الأمريكية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • واشنطن تبحث عن حروب
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان