سواليف:
2024-06-29@12:57:06 GMT

السبت .. انحسار الموجة الحارة

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

#سواليف

انحسار تأثير الموجة الحارة وأجواء حارة نسبياً في الجبال وحارة في بقية المناطق مع نشاط على الرياح خلال ساعات العصر

ينحسر تأثير #الموجة_الحارة عن المملكة، ويطرأ بأذن الله إنخفاض قليل آخرعلى درجات #الحرارة، #الطقس #صيفي #معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية وحار نسبي إلى حار في باقي المناطق ، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

نهاراً
يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من المعدل بحدود 2-4 درجات مئوية.

مقالات ذات صلة شاهد.. سرايا القدس تستهدف مروحية إسرائيلية بصاروخ “إيغلا” شرقي رفح 2024/06/22

وتكون #الأجواء حارة نسبياً في الجبال وحارة في بقية المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.
التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس الانتباه أثناء القيادة على الطرق الصحراوية مع ساعات العصر بسبب للغبار
ليلاً
تكون الأجواء معتدلة بوجه عام.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.
التوصيات

الإكثار من شرب المياه

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الموجة الحارة الحرارة الطقس صيفي معتدل الرياح الأجواء الشمس معتدلة السرعة

إقرأ أيضاً:

صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية

شهدت شوارع المنطقة الشرقية، اليوم الخميس، عددًا من أعطال السيارات؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، إذ تكدست المركبات المعطلة على جوانب الطرق، وتصاعدت الأبخرة من محركاتها، في مشهد يعكس شدة الحرارة وتأثيرها على المركبات.أهم أسباب الأعطالوقال مواطنون لـ ”اليوم“: إن إهمال الصيانة الدورية وراء هذه الأعطال، خاصة منظومة التبريد التي تعتبر حيوية في مثل هذه الظروف الجوية القاسية، مؤكدين أهمية الصيانة الدورية للمركبات لتجنب الأعطال المفاجئة التي تعطل حركة المرور وتسبب الإزعاج للآخرين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ارتفاع الحرارة يعطل المركبات بالشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةهل تستمر الموجة الحارة.. أتربة مثارة على الشرقيةالأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الرياضوأكد الميكانيكي ”عبدالله دعبل“ أن الأجواء الحارة تؤثر بشكل مباشر على المركبات، وأنه على قائدي المركبات تجنب الإسراع في أوقات الذروة الحرارية، والتوقف وإطفاء المحرك لمدة نصف ساعة في حال ارتفاع درجة حرارة السيارة.
وبيّن ”محمد عبدالجبار“، أحد العاملين في سحب السيارات، أن ارتفاع الحرارة هو السبب الأكثر شيوعًا لكثرة أعطال السيارات في الأجواء الحارة، وأن أسعار سحب السيارات تتراوح بين 100 و250 ريالًا، حسب حجم السيارة ووجهة التوصيل.الحرارة بالشرقيةوسجّلت المنطقة الشرقية، اليوم الخميس، ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث سجلت مدينة الدمام 50 درجة مئوية، وقال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني: سجلت الدمام نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة بأ 50 درجة مئوية في الظل، ونتوقع استمرار الموجات الحارة خلال الفترة القادمة، حيث ستكون منطقتا الشرقية والرياض الأكثر تأثرًا، ولا نزال في الربع الأول من فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا السبت 29 يونيو 2024
  • أجواء صيفية معتدلة لفترة زمنية طويلة
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • حار نهارًا.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام
  • الأرصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة