بوابة الوفد:
2024-07-02@03:10:13 GMT

زراعة 80 ألف شجرة مثمرة بجنوب سيناء

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جاري التوسع في زراعة الأشجار المثمرة داخل المدارس وجزر الطرق والمساجد ومراكز الشباب والمنشآت الحكومية بالمدن والأودية والقرى، إضافة إلى الحدائق العامة بالمدن والحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، 100 مليون شجرة مثمرة.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن إجمالي عدد الأشجار المثمرة التي جرت زراعتها بالمرحلة الثانية للمبادرة خلال عام 2024 بلغ 80 ألف شجرة، بواقع 30 ألف شجرة بمدينة شرم الشيخ فقط، و50 ألف بكافة مدن المحافظة، بهدف التوسع في المسطحات الخضراء، والحد من تأثير ارتفاع الحرارة.


أكد أن إجمالي عدد الأشجار التي جرى زراعتها بالمرحلتين الأولى والثانية بلغ 150 ألف شجرة، وهذه الأشجار ساهمت بدرجة كبيرة على إضافة شكل جمالي وحضاري بكافة المدن، وجرى التأكيد على كافة الجهات المعنية بالتنسيق فيما بينهم حتى ثمر هذه الأشجار بالفعل، والعمل على توجيه ثمارها بالشكل الذي يعود بالنفع على المواطنين.

وأشار إلى أنه جرى اختيار الأشجار التي تجود زراعتها بالمحافظة طبقًا للظروف المناخية ونوعية مياه الري، مثل الزيتون والمانجو والليمون والهبسكس والسرو والتكوما، وشارك طلاب المدارس والعاملين في مجالس المدن ومديرية الزراعة في عمليات الزراعة، وتدريب تشكيل فرق زراعية متخصصة لتدريب الطلاب على أعمال الري والرعاية لهذه الأشجار، للحفاظ عليها وغرس ثقافة رعاية النباتات لدى الأجيال المقبلة، وتنمية قدرتهم على تقديس الجمال، والتأكيد على الأهمية الاقتصادية المستقبلية من هذه المبادرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء زراعة الأشجار المثمرة مراكز الشباب 100 مليون شجرة شجرة مثمرة ألف شجرة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء

أصيب 5 أشخاص، اليوم الاثنين،  في حادث تصادم سيارتين ملاكى ( د ع ر 652) و( ص ه ا 5178) بالطريق الدولى بجنوب سيناء بمدينة رأس سدر.

 
تلقى اللواء محمد العناني، مدير أمن جنوب سيناء،  بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم عدد 2  سياراتين ملاكى ( د ع ر 652) و( ص ه ا 5178)، على الطريق الدولي القديم بالقرب  قرية كوين بيتش التابع  لمدينة رأس سدر، وتم الدفع ب 4 سيارة إسعاف، وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص.


وجرى نقل المصابين  إلى مستشفى رأس سدر الدولى، وأخطرت  النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وتم إخطار إدارة مرور جنوب سيناء وادار الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد.

حادث آخر 

ولقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 27 آخرين، أمس الأحد، في حادث تصادم عدد 2 ميكروباص بجنوب سيناء.

تلقى اللواء محمد العناني، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم عدد 2 ميكروباص على الطريق الدولي القديم بالقرب من منطقة وادي تال التابع  لمدينة أبورديس، وتم الدفع ب 15 سيارة إسعاف، وأسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة 27 آخرين.


وجرى نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى أبورديس العام ومستشفى شرم الشيخ الدولى ومستشفى رأس سدر الدولى، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.


وتم إخطار إدارة جنوب سيناء وإدارة الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • عاجل| مصرع وإصابة 22 بالطريق الدولى بجنوب سيناء
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • زراعة 4500 شجرة بُن وفاكهة بشوارع امانة العاصمة
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة