حصل نجولو كانتي لاعب نادي اتحاد جدة السعودي، على جائزة رجل المباراة التي جمعت منتخبي فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة فرنسا وهولندا التي جمعت بينهما مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات يورو 2024.

وقدم نجولو كانتي مستويات جيدة خلال المباراة وساهم في سيطرة الديوك الفرنسية على وسط الملعب.

وتقاسم منتخبا فرنسا وهولندا نقاط المباراة وصدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط لكل منهما فيما يتذيل بولندا والنمسا الترتيب بلا نقاط.

وكانت هولندا قد فازت على بولندا بنتيجة 2-1، بينما انتصرت فرنسا على النمسا بنتيجة 1-0 ويسعى كل من فرنسا وهولندا إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لضمان بطاقة التأهل عن المجموعة وحسمها مبكرة قبل خوض الجولة الثالثة والأخيرة.

ويواجه منتخب فرنسا نظيره البولندي يوم الثلاثاء المقبل في ثالث جولات دور المجموعات بينما يواجه منتخب هولندا نظيره النمساوي في نفس التوقيت.

تشكيل منتخب فرنسا..

حراسة المرمى: مايك ماينان

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز - دايوت أوباميكانو - ويليام ساليبا - جول كزندي

خط الوسط: نجولو كانتي - أدريان رابيو، تشواميني.
الهجوم: ماركوس تورام - أنطوان جريزمان - عثمان ديمبيلي.

تشكيل منتخب هولندا..

حراسة المرمى: بارت فيربروجين.

 

خط الدفاع: ناثان آكي– فيرجيل فان دايك– ستيفان داي فراي– دينزل دومفرايس.
خط الوسط: جيردي شوتين – فريمبونج – تيجاني رايندرز – تشافي سيمونز.

خط الهجوم: ممفيس ديباي – كودي جاكبو.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يورو 2024 كانتي فرنسا وهولندا فرنسا وهولندا

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا

انتقد مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو الأمور التنظيمية في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى الرابع عشر من تموز/يوليو.

وتحدث تيديسكو بشكل غاضب خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره المنتخب الأوكراني التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في ختام مباريات المجموعة الخامسة في البطولة وهي المواجهة التي أقيمت في مدينة شتوتغارت، لافتاً الأنظار إلى العقبات التنظيمية الكثيرة التي واجهت منتخب الشياطين الحمر وأثرت على استعداداه لخوض المباراة المصيرية.

وقال تيديسكو: "الظروف التي وصلنا فيها إلى الملعب لم أرها أبدا من قبل لقد نقلنا من الفندق إلى ملعب المباراة بمرافقة الشرطة في ساعة كاملة ورغم أن الطريق كان خالياً تماماً أبطأوا سرعتهم إلى 20 أو 25 كيلومتر في الساعة، لقد توقفنا عند كل إشارة حمراء قابلناها فوصلنا متأخرين بالتأكيد عن الموعد الذي كان المفترض أن نصل فيه قبل انطلاق المباراة".

وكشف مدرب المنتخب البلجيكي عن كواليس ما حدث قبل انطلاق مباراة الفريق أمام أوكرانيا قائلاً: "تحدث مع اللاعبين لمدة دقيقتين فقط لم أقل أي شيء بسبب ضيق الوقت كان علينا تقليل وقت الإحماء .. إنه أمر لا يصدق بالنسبة لي على الإطلاق".

وانتقد تيديسكو التنظيم الألماني لبطولة أمم أوروبا بشكل عام قائلاً: " كل شيء يحدث هنا وكل شيء مسموح به .. كيف نتأخر بهذا الشكل ولا نمنح الوقت الكافي للإحماء قبل مباراة مصيرية كهذه؟! .. كيف يسمح بأقلام الليزر أن تسلط على أعييننا ؟!!!.. نحن نعاني بسببب التنظيم منذ المباراة الأولى ورغم ذلك تأهلنا .. أنا فخور باللاعبين".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • يورو 2024.. موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • نيكو ويليامز: منتخب إسبانيا الأفضل في يورو 2024
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • كانتي يفتح الباب أمام العودة إلى كرة القدم الأوروبية