أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موارد عجمان تعقد ورشة عصف ذهني للشركاء «الإمارات للمحاسبة» يشارك في «الدولي لمكافحة الفساد»

عقدت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع تخطيط المدن- إدارة التصنيف وقيد المهن، خلال الربع الثاني من العام الجاري، عدداً من الورش التوعوية التي استهدفت المهندسين والمنشآت الهندسية العاملة في إمارة أبوظبي من شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية الهندسية، بواقع ورشة خلال كل من أبريل، ومايو، ويونيو 2024.


وهدفت الورش الثلاث إلى توعية المهندسين العاملين في إمارة أبوظبي بنظام وتعليمات قيد المهندسين، وكيفية التقديم على خدمات القيد في منصة «تم»، وكذلك توعية المنشآت الهندسية بنظام وتعليمات أنظمة التصنيف وشرح خطوات التقديم على خدمات التصنيف في «تم».
وقد عملت فرق البلدية أثناء الورش على استعراض نماذج للمستندات التي يتوجب تقديمها من المهندسين والمنشآت الهندسية في طلبات القيد والتصنيف، وكذلك استعراض المستجدات الفنية والتقنية الخاصة بأنظمة القيد والتصنيف عبر «تم».
كما تم أثناء الورش، عرض مواد مرئية توضح الإجراءات والمتطلبات الخاصة بقيد المهندسين، وبتصنيف المنشآت الهندسية، وكذلك تقديم شرح حول كيفية التقديم على خدمات قيد المهندسين والتصنيف من خلال منصة «تم»، بالإضافة إلى فتح باب النقاش، وتلقي أسئلة واستفسارات المشاركين في الورش، والإجابة عنها من قبل فرق البلدية.
ودعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي إلى التسجيل في نظام قيد المهندسين عبر منصة «تم» للحصول على البطاقات التي تمكنهم من التعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها بلديات الإمارة، إذ يتعين على شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية إرفاق نسخ إلكترونية من بطاقات قيد المهندسين لجميع التعاملات الخاصة بقطاع البناء والإنشاء، حيث يتوجب على المهندس المصمم إظهار بطاقته على المخططات الهندسية، بحسب تخصصه.
كما دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المنشآت الهندسية العاملة في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي إلى التسجيل في نظام التصنيف من خلال منصة «تم»، للحصول على شهادة مزاولة المهن الهندسية التي تسمح لهم بالتعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها الخدمات المرتبطة بالبلديات في الإمارة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي الإمارات قيد المهندسين نظام قيد المهندسين فی إمارة أبوظبی قید المهندسین

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مصر المقاصة يعلن رفع إيقاف القيد

أعلن مجلس إدارة فريق الكرة الأول بنادي مصر المقاصة عن حل أزمة إيقاف القيد بالنادي وذلك بعد سداد كافة المستحقات المتأخرة لمجموعة من اللاعبين المصريين والأجانب الذين سبقوا وأن مثلوا النادي الفيومي.

مصر المقاصة يعلن رفع إيقاف القيد 

وسبق وأن تقدم أكثر من لاعب أجنبي سبق وأن لعب بنادي مصر المقاصة بشكاوى لدى الاتحاد الدولي فيفا للحصول على مستحقاتهم.

ولعل من أبرز اللاعبين شيملس بيكلي وكيفين موهيري بجانب مجموعة أخرى من اللاعبين المصريين.

وجاء فك قيد نادي مصر المقاصة بعد ثلاثة سنوات لم ينجح النادي فيهم في إبرام أي من الانتدابات قبل أن يتم سداد جملة العقوبات التي بلغت 10 مليون جنيه.

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين توجه وليد هويدي المشرف العام على الكرة بنادي مصر المقاصة إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لتسجيل اللاعبين الجدد بالفريق.

ويشارك نادي مصر المقاصة في الموسم القادم بدوري القسم الثاني «ب» بعد هبوطه من دوري المحترفين الموسم المنصرم.

وكان قرعة مواجهات الصعيد بدوري القسم الثاني ب قد أوقعت نادي مصر المقاصة في مواجهة نجوم مصر.

 

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وبرد على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي
  • عاجل.. مصر المقاصة يعلن رفع إيقاف القيد
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • 2603 رخص صيد بري أصدرتها «بيئة أبوظبي» عبر منصة «تم»
  • الإسماعيلي يكشف عن آخر مستجدات إيقاف القيد
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل