صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@12:27:46 GMT

نجاح خطة تأمين فعاليات عطلة عيد الأضحى بدبي

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موارد عجمان تعقد ورشة عصف ذهني للشركاء «بلدية أبوظبي» توعي المهندسين بأنظمة القيد والتصنيف في «تم»

أشاد اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات، بجهود فرق عمل لجنة تأمين الفعاليات بإمارة دبي، ومهنيتهم في تطبيق خطة الإجراءات الأمنية والمرورية والتنظيمية بحرفية عالية، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بفضل التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة والإدارات العامة ومراكز الشرطة، حرصاً على تعزيز الأمن والأمان في الإمارة وإسعاد المجتمع.


وأكد رئيس لجنة تأمين الفعاليات، أن اللجنة نجحت خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، في تأمين المساجد والمصليات الكبيرة كافة، التي تقام بها صلاة العيد في الإمارة، والمناطق الحيوية والسياحية، والشواطئ، والمراكز التجارية، والأسواق المفتوحة، والحدائق العامة، والمناطق العمالية، وذلك بالتعاون مع 55 شريكاً من القطاعين الحكومي والخاص، كما نجحت في تنظيم حركة الشوارع وضمان انسيابيتها، وتخفيف الازدحامات المرورية.
وأضاف اللواء الغيثي، أن فرق عمل اللجنة، نجحت في تحويل مسار 439 حافلة عمالية، لمنع حدوث ازدحامات خانقة خلال العطلة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لضمان انسيابية الطرق وحالة المرور، ليتمكن أفراد المجتمع من قضاء أوقات ممتعة مع أسرهم بعيداً عن الازدحامات المرورية.
وأشار إلى أن الخطة الأمنية تضمنت 429 دورية أمنية، و21 دورية إنقاذ بري، و34 زورق أمن بحرياً، وطائرتين عموديتين، و5 غرف عمليات، و135 سيارة إسعاف، و51 دراجة هوائية، و10 زوارق للإنقاذ البحري، و62 مركبة للدفاع المدني، وتأمين شواطئ للعائلات، و24 رافعة صغيرة، و5 مستجيب «CBRN»، إلى جانب 7 مراكز تحكم لمراقبة الحركة المرورية والمواصلات العامة.
وأوضح اللواء الغيثي، أن لجنة تأمين الفعاليات ومجلس مديري مراكز الشرطة، ومجلس الروح الإيجابية، واللجنة العمالية، حرصوا على توفير سبل الرفاهية في مناطق سكن العمال في دبي، وتم الاحتفاء مع 6000 عامل في منطقة جبل علي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بفعاليات رياضية وترفيهية، لإسعادهم ومشاركتهم فرحة العيد.

تأمين الشواطئ
ومن جانبه، قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن الدوريات المرورية أمّنت مداخل الشواطئ المخصصة للعائلات، ونظمت عمليات الدخول والخروج نظراً للإقبال الكبير الذي تشهده الشواطئ خلال العطلات الرسمية والأعياد من فئات المجتمع كافة، بهدف إتاحة الفرصة أمام أفراد العائلة خلال عطلة العيد للاستمتاع بشواطئ دبي، إحدى أفضل الوجهات السياحية في الإمارة.
ولفت إلى أنه بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات، تمركز عدد من الدوريات المرورية بالقرب من المداخل المؤدية إلى الشواطئ في كل من شاطئ خور الممزر، وكورنيش الممزر، وشاطئ جميرا 1، وجميرا 2، وجميرا 3، وشاطئ أم سقيم 1، وأم سقيم 2، وشاطئ جبل علي، حرصاً على استمتاع العائلات بالمناطق الترفيهية والسياحية.

71 ألف مكالمة
تلقت القيادة العامة لشرطة دبي، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، 77 ألفاً و803 مكالمات هاتفية، بواقع 71 ألفاً و370 مكالمة هاتفية على رقم الطوارئ 999، و6433 مكالمة على مركز الاتصال 901.
وأكد العميد تركي عبدالرحمن بن فارس، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، أن شرطة دبي تكثف جهودها واستعداداتها في العطل الرسمية والمناسبات الوطنية والدينية، لتتمكن من تقديم المساعدة الفورية للمتعاملين، منوهاً بحرص شرطة دبي على نشر الوعي والثقافة المرورية بين أفراد المجتمع وتنظيم البرامج والحملات التوعوية طوال العام بين كافة شرائح المجتمع.
ودعا العميد تركي بن فارس جميع السائقين ومستخدمي الطريق إلى تجنب الممارسات الخاطئة عند قيادة المركبة وتوخي الحيطة والحذر عند الاقتراب من التقاطعات، والتأكد من خلو الشارع من المشاة، خصوصاً في مناطق العبور والأحياء السكنية، مناشداً الجمهور بالتواصل على الرقم 999 للحالات الطارئة فقط، والاتصال على الرقم (901) للحالات غير الطارئة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عيد الأضحى إجازة عيد الأضحى عيد الأضحى المبارك الإمارات دبي شرطة دبي عبدالله الغيثي لجنة تأمین الفعالیات عید الأضحى المبارک عطلة عید الأضحى خلال عطلة شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

خلال عام واحد .. أكثر من 3000 ضحية بالحوادث المرورية في العراق

خلال عام واحد .. أكثر من 3000 ضحية بالحوادث المرورية في العراق

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • خلال عام واحد .. أكثر من 3000 ضحية بالحوادث المرورية في العراق
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • التعاون الإستخباراتي/تأمين الأولمبياد/ حموشي يلتقي كبار المسؤولين الأمنيين الفرنسيين ويحظى بتوشيح ذهبي
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى