بكين في 6 أغسطس / وام / شاركت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في اجتماع الدورة الرابعة والخمسين للجنة متبقيات المبيدات (CCPR 54)، الذي عقد في العاصمة الصينية بكين، بحضور مسؤولين من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة وعدد من المسؤولين والخبراء من الجهات العلمية الدولية.
وأكدت الهيئة بصفتها رئيس اللجنة الوطنية للدستور الغذائي دعم الدولة المستمر للتعاون الدولي بهدف تعزيز سلامة الغذاء وتسهيل حركة التجارة الدولية للسلع والمنتجات الغذائية، انسجاماً مع الجهود الوطنية التكاملية لتعزيز الأمن الغذائي.


وأشارت إلى الحرص على تعزيز الشراكات الدولية في القضايا ذات الأولوية في مجال السلامة الغذائية، لاسيما وأن ملف سلامة الغذاء يمثل أحد أهم الركائز الداعمة لتحقيق الأمن الغذائي الوطني.
يذكر أنه تم تشكيل اللجنة الوطنية للدستور الغذائي في العام 2020 إيمانا من القيادة بأهمية الدور الذي تلعبه اللجنة في تعزيز منظومة الأمن الغذائي حيث تهدف الدولة من خلال استراتيجيتها الوطنية للأمن الغذائي إلى أن تكون االأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051، وكذلك ضمان سلامة الغذاء وتحسين نظم التغذية، بالإضافة إلى إيجاد برامج تدريبية تُعنى بالسلامة الغذائية الوطنية، وتعزيز إجراءات السلامة والوقاية في مجال نشاطات الأغذية التجارية.

اسلامه الحسين/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة

يمانيون/ صنعاء
تمكنت يوم امس الاحد 24 ذي الحجة 1445هـ الموافق 30 يونيو 2024م شرطة أمانة العاصمة من ضبط نحو خمسة أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة.

هذا وقد قامت مصلحة الجمارك ممثلة بقطاع الضابطة الجمركية، بالنزول إلى المخزن للقيام بعملية حصر وتصنيف المواد المضبوطة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وفي ذات السياق أشار مدير عام الضابطة الجمركية بالمصلحة نشوان الكحلاني إلى ان هذه العملية النوعية تأتي ثمرة للتعاون المستمر بين مصلحة الجمارك والأجهزة الأمنية ووحدة مكافحة التهريب.

ً#اليمن‎#صنعاء#ممنوعة ومهربةالأجهزة الأمنيةمبيدات زراعيةمصلحة الجمارك

مقالات مشابهة

  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية
  • رئيس البحوث الزراعية يلتقي الباحثين بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة
  • ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات