راسل عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، بشأن جمع معطيات حول المنازعات الضريبية المتعلقة بالرسم على الأراضي الحضرية غير المبنية.

ووجه وزير الداخلية تعليمات جديدة تهدف إلى تشخيص الإشكالات المرتبطة بهذا الرسم، سواء من حيث التأسيس أو التحصيل، وذلك بهدف إيجاد الحلول العملية الكفيلة للحد من هذا النوع من المنازعات.

وحسب وزارة الداخلية، فقد لوحظ في الآونة الأخيرة، ارتفاع ملموس في عدد القضايا المتعلقة بهذا الرسم، وبأن جل الأحكام الصادرة بشأنه تكون في غير صالح الجماعات، رغم تقديمها لدفوعات تستند على تطبيق المقتضيات القانونية ذات الصلة.

ويأتي هذا الارتفاع في عدد المنازعات في الوقت الذي تتزايد فيه الحاجة إلى موارد الجماعات المحلية، مما يجعل من الضروري معالجة هذه الإشكالات بشكل عاجل.

وتقضي تعليمات وزير الداخلية بموافاة مصالح وزارة الداخلية (مديرية المؤسسات المحلية)، قبل متم شهر يونيو المقبل، بالمعطيات الإحصائية المتعلقة بالمنازعات الضريبية الخاصة بالرسم المفروض على الأراضي غير المبنية، مع تبيان مالها والأسباب الكامنة وراء إبطال هذا الرسم.

وتشمل هذه المعطيات عدد القضايا المتعلقة بهذا الرسم، ونتائج الأحكام الصادرة، والأسباب الكامنة وراء إبطال هذا الرسم.

ويأمل وزير الداخلية أن تساهم هذه المعطيات في تحديد الإشكالات المرتبطة بهذا الرسم، وبالتالي إيجاد الحلول المناسبة للحد من عدد المنازعات الضريبية المتعلقة به.

كلمات دلالية المنزعات الضريبية وزارة الداخلية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزیر الداخلیة هذا الرسم

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لاتخاذ أي إجراء ضد حزب الله لكننا نفضل التفاوض

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية ستكون مستعدة لاتخاذ أي إجراء ضروري ضد حزب الله اللبناني، على الرغم من أن الأفضلية هي التوصل إلى ترتيب عن طريق التفاوض.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لاتخاذ أي إجراء ضد حزب الله لكننا نفضل التفاوض
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • "القصير" يجتمع مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية للتأكيد إنهاء إجراءات التقنيين وتحصيل مستحقات الدولة
  • وزير العمل: اتخاذ 4 إجراءات لمكافحة استغلال الأطفال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية
  • إجراءات عاجلة في مشفى "رمبام" الإسرائيلي بعد إصابة نحو 50 من نزلائه بعدوى مميتة
  • وزير الزراعة يوجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي
  • صحيفة إسرائيلية: ارتفاع تكاليف حرب غزة يدفع تل أبيب لرفع أسعار البنزين
  • مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يوليو 2024
  • الواحدي يرأس اجتماعا لمناقشة الجوانب المتعلقة بتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بريمة