أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا يوري بوبوف، أن طائرات تابعة لـ"التحالف الدولي" بقيادة واشنطن حلقت بشكل خطير قرب طائرة "سو-35" تابعة للقوات الروسية في سماء حمص.

حميميم: الولايات المتحدة تنتهك مجددا بروتوكولات منع الاشتباك في أجواء سوريا

وقال بوبوف في بيان: "في 21 يونيو الجاري، من الساعة 12:33 إلى 12:46 اقتربت ثلاث طائرات استطلاع مسيرة من طراز Reaper MQ-9 تابعة للتحالف الدولي فوق قرية السخنة في محافظة حمص، على ارتفاعات من 7000 إلى 8000 متر، من طائرة سو-35 تابعة للقوات الجوفضائية الروسية أثناء قيامها برحلة مجدولة في المجال الجوي السوري".

وأضاف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا: "أظهر الطيار الروسي احترافية عالية واتخذ التدابير اللازمة على الفور لمنع الاصطدام".

وأوضح أنه في منطقة التنف أيضا تم تسجيل 12 خرقا خلال اليوم من قبل زوجين من مقاتلات "إف-15" وزوج من مقاتلات "تايفون" وثلاثة أزواج من طائرات التحالف الهجومية من طراز "أي 10 ثاندربولت".

وقال بوبوف أيضا إنه خلال 24 ساعة في منطقة خفض التصعيد بإدلب، تم تسجيل قصف من قبل الإرهابيين لمواقع القوات الحكومية السورية، ونتيجة نيران قناصة إرهابيين من منطقة الفطيرة على مواقع قوات الحكومة السورية في منطقة قرية ملاجة بمحافظة إدلب أصيب جندي سوري.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة السورية التحالف الدولي الجيش الروسي حميميم طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل رغم تفعيل الدفاعات الجوية، بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نبأعاجل لها.

عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان

وكانت قناة الجزيرة  أفادت في نبأ عاجل لها عن قيام الطائرات الإسرائيلية بإجلاء جنود جرحى من حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

القسام  تخوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات العدو

وقالت القسام إنها تخوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات العدو في حي الشجاعية ونوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي إطار آخر، أعلنت سرايا القدس، أن صباح اليوم الجمعة فجرت قواتها آلية عسكرية صهيونية بعبوة أرضية، وخاضوا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو الراجلة محققين في صفوفهم قتلى وجرحى في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية.


كما قصفت سرايا القدس، بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودمرت آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية، تم زرعها مسبقًا في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي.


وأوضحت القدس، أنها سيطرت على طائرة استطلاعية صهيونية من نوع "درون" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وفي إطار آخر، أجرى الجيشان الإسرائيلي والأمريكي حوارا استراتيجيا حول العمليات العسكرية في قطاع غزة والاستعدادات ضد إيران.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن نائب رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام، استضاف هذا الأسبوع، قادة بارزين في الجيش الأمريكي.

‏وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن المباحثات التي طرحت على مائدة الحوار الاستراتيجي بين الطرفين الإسرائيلي والأمريكي نوقشت فيها العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ككل، ومدى الاستعدادات الإسرائيلية أمام إيران.

فيما أكدت أن الحوار تضمن مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وطلب إسرائيل إسراع الجانب الأمريكي في توريد الأسلحة المطلوبة والآليات التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • ٣٠ يونيو ١٩٧٠ يوم عظيم فى تاريخ العسكرية المصرية
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 7 مسيرات ومحطة تحكم أرضية في مناطق تابعة للحوثيين 
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية 
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • بعد اختطاف الحوثيين طائرات اليمنية بصنعاء.. خطوط جوية أجنبية تحلق في سماء عدن والكشف عن هويتها
  • حميميم: طائرة روسية تتفادى الاصطدام بمسيّرة "للتحالف الدولي" تقترب كثيرا منها في سماء حمص
  • مركز للمقاتلات الغربية.. روسيا توجه ضربات لمطارات أوكرانية