أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان القبض على شخص قتل ابنته ويعنف أبناءه، وشخص آخر يتحرش بأطفال قصّر، كاشفة عن جنسيتهما.

إقرأ المزيد لبنان.. نشطاء يتداولون فيديو لجريمة قتل بمنطقة مزدحمة في بيروت (فيديو)

وصدر عن شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني بيان جاء فيه: "بتاريخ 16 يونيو 2024، أُدخِلَت إلى مستشفى في البقاع طفلة وتدعى "ن.

ح."، عمرها 6 سنوات جثة هامدة، جرّاء تعرضها لضربة على رأسها".

وأضاف البيان: "على الفور، باشرت مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي استقصاءاتها وتحريّاتها المكثّفة، ونتيجة المتابعة الحثيثة، توصلت إلى أن والد الضحية - الذي توارى عن الأنظار بعد علمه بوفاة ابنته- هو من قام بضربها. كذلك تبين إقدامه على ضرب وتعنيف ولديه البالغين من العمر 4 و5 سنوات، وإن آثار التعذيب ظاهرة عليهما بشكل واضح".

 وتابعت قوى الأمن الداخلي اللبناني في بيانها: "بناء عليه، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكنت هذه المفرزة وبأقل من 24 ساعة من تحديد مكان تواجده وألقت القبض عليه في سهل بلدة طاريا، ويدعى "م. ح."، (من مواليد عام 1999، سوري)، وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، وأودع القطعة المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقه، بناء على إشارة القضاء المختص".

كما صدر عن شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بيان آخر جاء فيه: "في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الداخلي لملاحقة المتورطين بجرائم مختلفة في جميع المناطق اللبنانية وتوقيفهم، توافرت معطيات لمفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي حول قيام أحد الأشخاص بالتحرش بأطفال قصّر".

وأردف البيان: "بناء عليه، كثفت هذه المفرزة استقصاءاتها وتحرياتها، وتوصلت إلى تحديد هويته، ويدعى "ب. ن." (مواليد عام 1980، فلسطيني)، ونتيجة مقاطعة المعلومات، تبين ضلوع الأخير بجرائم سرقة دراجات آلية من مدينة صيدا ومحيطها".

وأكمل بيان قوى الأمن الداخلي: "على الأثر، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكنت إحدى دوريات المفرزة المذكورة من تحديد مكان تواجده حيث نصبت له كمينا محكما أسفر عن توقيفه على متن دراجة آلية تم ضبطها، وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ مالي. وسُلم مع المضبوطات الى مخفر حارة صيدا، لإجراء المقتضى القانوني بحقه، بناء على إشارة القضاء".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان تحرش جنسي تويتر جرائم غوغل Google فيسبوك facebook قوى الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يكشف عدد عملياته للنصف الأول من العام الحالي ويخترق قربانيون

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن جهاز الامن الوطني، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما كشف عن اختراق شبكة قربانيون.

وقال المتحدثُ باسمِ الجهاز، أرشد الحاكم، في مقطع فيديو تابعته "بغداد اليوم"، إن "ابطال جهازنا نفذوا عملية ناجحة ضد الأفكار المتطرفة ومتبنيها"، مبينا ان "عملية الاختراق تمت بعد تسجيل عملية انتحار لشباب في محافظة ذي قار".

وأضاف انه "تم القاء القبض على احد افراد الحركة قبل محاولة انتحاره وتبين انه ينتمي لحركة القربانين او (العلي الهيه)"، مشيرا الى انه "ضمن عقيدتهم المنحرفة يقومون بإجراء قرعة ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار وشنق نفسه".

وتابع الحاكم انه "تم التنسيق مع القضاء لمتابعة والقاء القبض على جميع المشتبهين بنشاطات ممنوعة او الترويج لأفكار متطرفة او غير قانونية"، مؤكدا أن "عدد الذين تم القاء القبض عليهم ممن حاولوا الترويج العلني لأفكار منحرفة او متطرفة بلغ 25 متهما حيث جرى احالتهم للجهات المختصة".

وبشأن ملف تهريب المشتقات النفطية، اكد الحاكم أنه "تم تنفيذ عمليات ميدانية لمتابعة مهربي تلك الثروات وضبط 4 ملايين لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب".

وأوضح انه "تم  القاء القبض على 76 متهما بالتهريب إضافة الى ضبط 233 صهريجا والعشرات من اوكار التخزين والتهريب"، مبينا ان "من بين الملقى القبض عليهم خبير مختص بثقب انابيب النفط الخام بغية التهريب في محافظات البصرة وبغداد وديالى".

وأشار الى ان "عدد الذين تم القاء عليهم خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 192 متهما اخرهم الإرهابي المكنى ابو زينب وهو المسؤول عن نقل الأسلحة والمتفجرات من سوريا الى العراق".

ولفت الى ان "خلية متابعة الإرهاب تمكنت من قتل إرهابيين اثنين بعد استدراجهما في محافظة صلاح الدين"، مؤكدا انه "تم ضبط 122 جليكان من مادة C4 و45 عبوة ناسفة و 1400 قنبرة وقذيفة هاون".

وتابع انه "بجهد استخباري تم تفكيك شبكة دولية للاتجار بالبشر بينهم نساء دخلوا إلى العراق وبحوزتهم طفلين بغية بيعهما مقابل 10 آلاف دولار للطفل الواحد"، مشددا على انه "تم إلقاء القبض على 540 مبتزاً إلكترونياً خلال الأشهر الستة الماضية".

مقالات مشابهة

  • تحديد أولى جلسات دعوى فرد أمن الشيخ زايد ضد الكابتن أحمد حسن بتهمة التشهير
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • الأمن الجنائي في دير الزور يلقي القبض على شخصين بجرم الاتجار بالأشخاص وتهريب المطلوبين من وجه العدالة
  • الأمن الوطني يكشف عدد عملياته للنصف الأول من العام الحالي ويخترق قربانيون
  • الأمن الوطني يخترق حركة سلوكية متطرفة تدعى القربانيين
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • وكيل الداخلية يؤكد ضرورة تحقيق التكامل في تنفيذ المهام والجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي
  • تحديد أسعار استبدال اللوحات والسنويات في العراق
  • السعودية.. القبض على وافد لانتحاله صفة رجل أمن والكشف عن جنسيته
  • القبض على مقيم والتشهير به لتحرشه بطفل في السعودية والكشف عن جنسيته