أبوظبي – الوطن:

تواصل منصة «الأبوة الإيجابية» الرقمية التابعة لـمؤسسة التنمية الأسرية جهودها لبناء أسرة واعية ومجتمع متماسك، من خلال توعية الوالدين وتثقيفهم وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لتربية أبنائهم وبناء علاقات إيجابية معهم، لضمان نموهم السليم والمتوازن، والتوجيه الإيجابي لسلوكياتهم، ليتجاوزوا تحديات الحياة.

وتستهدف المنصة الرقمية الآباء والأمهات والقائمين على رعاية الأبناء المراهقين، حيث تتضمن جميع الجوانب المرتبطة بالتربية السليمة، ويشمل ذلك الجوانب الاجتماعية والنفسية والتعليمية، والدينية والإنفاق المالي والهوية الوطنية والعالم الرقمي.

وشهدت منصة «الأبوة الإيجابية» إقبالاً من المهتمين وأفراد المجتمع، حتى بلغ عدد الزائرين للمنصة خلال الربع الأول من عام 2024، أكثر من 19,000 زائر، منهم أكثر من 10,000 مستفيد جديد.

وتركز منصة «الأبوة الإيجابية» على تعزيز البناء السليم للأسرة، وتمكين أفرادها من الحفاظ على علاقات متماسكة، وتعزيز الأمان والسعادة، والتنشئة السليمة والإيجابية للأبناء في مختلف مراحلهم العمرية، وترسيخ المفاهيم التي تقدّر دور الوالدين في حماية الأبناء ورعايتهم، فضلاً تعزيز الوعي المجتمعي بدور الوالدين في تنشئة الأبناء، للوصول إلى مجتمع أكثر استقراراً وتماسكاً وأماناً.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024 21.5 مليون اشتراك بخدمات الهاتف المتحرك في الإمارات

زوّد مركز أبوظبي للغة العربية رفوف مبادرته «خزانة الكُتب» بحزمة جديدة من إصداراته في عدة مواقع بمدينتي العين وأبوظبي، ويأتي ذلك انطلاقاً من حرصه على توسعة معارف القرّاء ومداركهم، وترسيخ ثقافة المطالعة عادة يومية، وتسهيل وصول جميع أفراد المجتمع إلى الكتاب واقتنائه.
وتفعيلاً لمبادرة «خزانة الكتب» خلال فصل الصيف وفي الربع الثالث من عام 2024، يعمل المركز على تنظيم عدد 7 فعاليات في مختلف مدن الدولة للوصول إلى أكبر عدد من القرّاء والمهتمّين وتوفير إصدارات مركز أبوظبي للغة العربية الجديدة للزوّار والمهتمين.
وستتواجد «خزانة الكُتب» في «دائرة البلديات والنقل بلدية مدينة العين»، خلال الفترة من 27 يونيو إلى 12 يوليو 2024، وتقدّم للجمهور أكثر من 250 عنواناً متنوّعاً، إلى جانب إصدارات خاصة بمشروع «كلمة»، وسلسلة البصائر للبحوث والدراسات، وتقام هذه الفعّالية للمرّة الثالثة بالتعاون مع بلدية العين للترويج لإصدارات المركز بين موظفي البلدية وزوّارها.
وسيكون قرّاء العاصمة أبوظبي على موعد مع أكثر من 250 عنواناً في «بوابة الشرق مول»، خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل.
وتحظى «خزانة الكتب» باهتمام زوّار تلك المراكز الذين يحرصون على اقتناء العناوين التي توفّرها في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية