كتب- حسن مرسي:

طالب الإعلامي مصطفى بكري بفتح تحقيق عاجل وشفاف في قضية الحجاج المصريين المتوفين والمفقودين في السعودية، مؤكدًا أن ما حدث لا يجب أن يمر مرور الكرام. وأشار إلى أن المسؤولية تقع على عاتق شركات السياحة بشكل كبير، مطالبًا من لا يقدر على المسؤولية بالتنحي.

وأكد بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، أن مئات الحجاج فقدوا ولا أحد يعلم مصيرهم، مطالبًا بتوضيح من المسؤول عنهم.

وأشار إلى أن مجلس النواب سيناقش طلبات الإحاطة بشأن تفاصيل هذه القضية، وسيقف على سبب وفاة هؤلاء الحجاج ومن المسؤول عن تركهم في الشارع تحت درجة حرارة مرتفعة.

وأشاد مقدم "حقائق وأسرار" بتوجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة الأزمة، مؤكدًا أن الدولة المصرية لن تتسامح فيما حدث، مطالبًا رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بالحضور إلى مجلس النواب لتوضيح ما حدث والاستماع للجميع، معقبًا: "تم إعلان حتى الآن عن وفاة 600 وفقد 250، ولا أظن أن الأمر هكذا، والرئيس والدولة المصرية لن تتسامح فيما حدث".

وشدد بكري على حق الشعب في معرفة ما يحدث، متسائلًا عن دور شركات السياحة في هذه الأزمة، خاصة فيما يتعلق بوجود حجاج لم يكن يحق لهم الخروج من مصر.

وأردف الإعلامي مصطفى بكري: "الناس من حقها تعرف ايه اللي بيحصل، ده إحنا أكثر دولة بها أعداد مفقودين"، مطالبًا بتحقيق شامل في القضية وتوضيح ملابساتها للرأي العام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفى بكري الحجاج المصريين وفيات الحجاج مطالب ا

إقرأ أيضاً:

عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)

انفعل إيهاب المهدي، عضو اللجنة الفنية للحج، على الهواء بسبب أزمة وفاة الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية، مشيرًا إلى أن سماسرة الحج والعمرة منتشرين في كافة ربوع مصر ويجب رادع قوي لمنع انتشارهم.

عاجل.. النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445

وقال "المهدي" في حواره ببرنامج "صناع القرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "فعل القانون من يمارس تأشيرات دون ترخيص فيها سجن وغرامة تصل إلى مليون جنيه".

سحب التراخيص غير كاف

وأضاف "قمنا بالاستعانة بقوافل من الأزهر والأوقاف للتحذير من الحج بتأشيرات الزيارة، الدم ده هو يكفيه أني أعوضك بفلوس".

وتابع "ربح شركات السياحة يتراوح ما بين  إلى 10 في المائة فقط من تكلفة الحج، وهناك 25 ألف حاج نظامي من الشركات السياحية توفى منهم 10 حجاج فقط".

وأكد عضو اللجنة الفنية للحج، أن سحب التراخيص غير كاف ويجب تطبيق القوانين بشكل رادع.

مقالات مشابهة

  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)
  • مصطفى بكري يطالب الحكومة بالوقوف خلف الرئيس حتى نعبر الأزمات
  • "المزايدون يشعلوا الفتنة".. بكري ينفعل على الهواء لانقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات
  • مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس