أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” أمس، عن تشغيل خزّان مياه في منطقة نخلي، وربطه بشبكة المياه في دبي، حيث تبلغ سعته 120 مليون جالون وبتكلفة 287.8 مليون درهم.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن إنشاء خزان المياه في منطقة نخلي بسعة 120 مليون جالون، والخزانات الأخرى في الليسيلي، وحصيان، وحتا، يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه، ورفع كميات التدفق المائي، وزيادة المخزون الاحتياطي لتلبية الطلب المتزايد ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة في دبي.

وتصل السعة التخزينية الحالية إلى 1001.3 مليون جالون، وستصل مع الانتهاء من مشروعات خزانات المياه إلى 1121.3 مليون جالون من المياه المحلاة.

وتضاف هذه الخزانات إلى مشروع تخزين واسترجاع المياه المحلاة في أحواض المياه الجوفية، الذي انتهت الهيئة من تنفيذ مرحلته الأولى.

وسيتيح عند اكتماله بحلول عام 2025 تخزين 6000 مليون جالون واسترجاعها عند الحاجة، ما يجعله الأكبر من نوعه في العالم لتخزين مياه الشرب وتوفيرها في حالات الطوارئ.

وأوضح المهندس عبدالله عبيدالله، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المياه والهندسة المدنية في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن مشروع خزان المياه في منطقة نخلي يعتمد أعلى المعايير العالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المغرب… تغطية 1800 منطقة نائية بشبكة الاتصال والإنترنت

أفادت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، خلال مشاركتها ضمن “مقهى المواطنة”، المنظم من طرف حركة “المواطنون”، أن النموذج التنموي الجديد يضع الرقمنة في صلب أولوياته، مؤكدة أن الحكومة منذ تنصيبها خصصت للرقمنة ميزانية مهمة لا مثيل لها في تاريخ البلاد.

وشددت مزور على أن الاستثمارات الرقمية موجودة، ولا ينقص سوى التنزيل المحكم لهذه المشاريع بشراكة مع مختلف الفاعلين؛ مستعرضة أهم الإنجازات الحكومية، في هذا الصدد، من ضمنها تقريب الإدارة من المواطنين وإصلاح ورش الرقمنة واعتماد اللغة الأمازيغية.

وكشفت أن مشروع (FSU)، الذي أطلقته الدولة في الفترة من 2018 إلى 2024، مكن من تزويد 10 آلاف و740 منطقة بشبكة اتصال والإنترنت، معلنة في الصدد نفسه، إطلاق النسخة الثانية من هذا البرنامج عما قريب، لتتم تغطية 1800 منطقة إضافية، وهي كلها مناطق قروية ونائية.

مقالات مشابهة

  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • الثانوية العامة 2024.. شباب الأقصر يوزعون عصائر ومياه مثلجة على الطلاب (صور)
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • “سرايا القدس” تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في مدينة رفح
  • المغرب… تغطية 1800 منطقة نائية بشبكة الاتصال والإنترنت
  • يونيسيف تعلن اتفاقا مع إسرائيل لتعزيز إمدادات المياه في قطاع غزة
  • “حماد” يصدر تعليماته لجهاز النهر الصناعي بشأن حل مشكلة نقص المياه في غات
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن مركزى الفتح وأبنوب
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية