تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بدائرة المركز. 

وأشار رئيس المركز إلى أن الحملات تمكنت من إزالة 5 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بزمام قريتي شدموه وتطون، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 775 متر، على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، وتم إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية.

إزالة فورية للتعديات ومصادرة مواد البناء بمركز إطسا  

وأضاف رئيس المركز أن الحملات تمكنت من تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، عبارة عن غرف بالطوب الأبيض، على مساحة إجمالية بلغت 250 متر، بناحية الصوافنة التابعة لمدينة إطسا، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، مشيرا إلى استئناف تلقي طلبات التصالح من المواطنين على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اطسا إزالة الأراضي الزراعية البناء المخالف التعديات حملات بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات التعدیات على رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)

استمرت لليوم الثاني على التوالي أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأرضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصة بمحافظة الدقهلية.

 

 وذلك في اطار الحملة المكبرة لإزالة كافة التعديات على رافد جمصة وذلك بإشراف ومتابعة المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس حى غرب ومحمد عبد الباقى رئيس مركز ومدينة منية النصر وسيد النخيلى رئيس مركز ومدينة طلخا  بمشاركة معدات الحملات الميكانيكية بالتنسيق مع مهندس خالد جلال ومحمد حمص مدير عام الإدارة العامة للمخلفات الصلبة.

هذا وقد وتم إزالة ثلاث حالات تعدي وتم هدم أسوار مخالفة بمشاركة هيئة الطرق والزراعه والإصلاح الزراعى وذلك بمنطقة المنيل كانت عبارة عن معارض لسيارات النقل الثقيل وتم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية.

وفي هذا الصدد وجه "مختار " باستمرار الحملة لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية على نفقة المخالفين  وإحالة كافة المخالفات إلى النيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين حتى يعلم الجميع أنه لا تهاون مع المعتدين على الأرضي الزراعية وإعادة زراعة الأراضي التي تم تبويرها مره أخرى.

وشدد "مختار" قائلًا لن نترك شبرًا واحدًا من الأراضي الزراعية التي تم تبويرها إلا وسيتم زراعته مرة أخرى وعودة الحياة إلى هذه الأراضي وسيكون هناك لجنة لمتابعة إعادة زراعة هذه الأراضي مرة أخرى.

وأكد "مختار " أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء هو واجب وطني علينا جميعًا لا تهاون فيه، مشيرا إلى أننا أمام تحدي كبير للحفاظ على الأراضي الزراعية، لأن ترك التعدي عليها هو خيانة للوطن، مشيرًا إلى أن عدم الحفاظ عليها سيؤدي إلى تقلصها وإهدارها.

والجدير بالذكر أن "محافظ الدقهلية" سبق وأن قرر تشكيل لجنة دائمة لحصر الأراضي التي تم تبويرها والتعدي عليها وإعادتها إلى طبيعتها الزراعية على نفقة المخالفين.

حملات إزالة 1000277619 1000277613 1000277616 1000277614 1000277611 1000277610 1000277607 1000277606

مقالات مشابهة

  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم