أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية اليوم الجمعة أنها حققت إنجازات كبيرة في مجالات نظم التشغيل والذكاء الاصطناعي، مما جعل الشركة تحقق في عشر سنوات ما حققته الولايات المتحدة وأوروبا في ثلاثين عاماً. جاءت هذه التصريحات على لسان ريتشارد يو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، خلال افتتاح مؤتمر المطورين الذي يستمر لثلاثة أيام في جنوب الصين.



أوضح يو أن نظام التشغيل الخاص بالشركة (هارموني أو.إس) متاح الآن على أكثر من 900 مليون جهاز، مشيراً إلى أن هذا النظام قد حقق إنجازات كبيرة توازي ما حققه نظراؤهم الأوروبيون والأمريكيون في أكثر من ثلاثين عاماً فيما يتعلق ببناء التكنولوجيا الأساسية لنظام تشغيل مستقل. أطلقت هواوي نظام هارموني أو.إس في عام 2019 بعد فرض قيود أمريكية حرمتها من دعم شركة غوغل لنظام أندرويد.

أكد يو أن بنية (أسيند) للذكاء الاصطناعي التي طورتها الشركة أصبحت الآن الأكثر شعبية بعد إنفيديا، التي تهيمن على سوق رقائق الذكاء الاصطناعي. تعتبر بنية أسيند الأقوى لشركة صينية وتعد من بين الإنجازات التي تبرز تقدم هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفقاً لشركة كاونتربوينت للأبحاث، تفوق نظام هارموني أو.إس من هواوي على نظام آي.أو.إس من شركة أبل ليصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مبيعاً في الصين بعد أندرويد، بحصة سوقية تبلغ 17%. تعكس هذه الإنجازات مدى تقدم هواوي في التكنولوجيا وتأكيدها على الاستقلالية التقنية في مواجهة التحديات الدولية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، متهما بالسجن المشدد وغرامة ألف جنيه، وبرأت المتهمين الثاني والثالث؛ لاتهامهم بالشروع في قتل 3 أشخاص بدائرة قسم بلبيس بمحافظة الشرقية.

صدر القرار رئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية رقم 812 لسنة 2024 جنايات قسم بلبيس، المقيدة برقم 638 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 29 يناير الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين "جمال م ع م" 33 عاما، و"أمين إ أ م ع" 19 عاما، و"إبراهيم ك م ح ال" 26 عاما، مقيمين بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بالشروع في قتل 3 أشخاص بمدينة بلبيس.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين قاموا بأعمال البلطجة بواسطة أسلحة نارية وبيضاء وشروعهم في قتل المجني عليهم: "محمد خالد" و"فارس رضا" و"أحمد علي"، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم وتربصوا بهم لمنزل المتهم الثاني منتظرين قدومهم، وما إن ظفروا بهم حتى كالوا لهم عدد من الضربات، وأطلقوا الأعيرة النارية محدثين ما بهم من إصابات موصوفة بالتقارير الطبية على النحو المبين بالتحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • ‏الداخلية الإيرانية: مسعود بزشكيان يواصل التقدم على منافسيه في انتخابات الرئاسة بعد فرز أكثر من 19 مليون صوتا
  • هل تتفوق نوكيا على هواوي بعد شراء Infinera بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما
  • الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يجريان حوارا حول الاستعدادات ضد إيران
  • دعوات أوروبية إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • عودة تشغيل مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات
  • الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية