عربي21:
2024-07-04@03:07:06 GMT

لدعم غزة في باريس.. فنانون وممثلون ينظمون حفلا خيريا

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

لدعم غزة في باريس.. فنانون وممثلون ينظمون حفلا خيريا

قرّر 30 فنانا وممثلا وناشطا، تنظيم حفلا خيريا في العاصمة الفرنسية، باريس، بتاريخ الأول من تموز/ يوليو المقبل، وذلك تأكيدا منهم على دعم غزة، خلال العدوان الجاري عليها، والذي تتعرض له على يد الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب جمعية "أصوات من أجل غزة" يضم المنظمون للحفل كلا من باربرا برافي، وفيانسو وأنجيل وزاهو، فيما يشمل برنامج الأمسية الخيرية، حفلات موسيقية وقراءات وقصائد وعروضا ورقصات لنشر رسائل السلام والتضامن على أوسع نطاق.



وقالت الجمعية، إن الهدف من هذه الأمسية الخيرية هو: "رفع مستوى الوعي بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول الوضع الإنساني في غزة، وجمع الأموال للمساعدات الإنسانية الفورية التي تلبي الاحتياجات الهائلة للسكان".

View this post on Instagram A post shared by Voices for Gaza (@voicesforgza)
ومن المقرر أن يتم ارسال التبرّعات لجمعية العون الطبي للفلسطينيين البريطانية، التي تقدّم خدمات طبية في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان.

ويذكر أنه تم إطلاق مشروع "أصوات من أجل غزة” في شهر آذار/ مارس الماضي من قبل مجموعة "الثقافة من أجل وقف إطلاق النار" لمشاركة شهادات سكان غزة -من مدنيين وأطباء وعاملين في المجال الإنساني- على شبكات التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على كامل قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ 259 على التوالي، فيما خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال غرب مدينة رفح، وأسفرت عملياتها عن مقتل جنديين في قصف نفذته كتائب القسام على محور نيتساريم وسط القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم حفلا خيريا باريس غزة فرنسا غزة باريس حفلا خيريا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال

إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس

أفادت مصادر طبية بأنه تم إخلاء مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال بإخلاء المناطق الشرقية للمدينة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة اخر في مخيم نور شمس

في حين، تم إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس.

ويأتي ذلك عقب إزالة خيام النازحين من المستشفى الأوروبي والطواقم الطبية تنقل الأجهزة الضرورية لمستشفى ناصر.

العدوان يطبق يومه 269

وأطبق عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ269 في ظل مواصلة استهداف المدنيين النازحين والبنى التحتية القليلة المتبقية في القطاع المحاصر، مما أدى إلى استشهاد 37,900 فلسطيني وإصابة 87,060 آخرين.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 672 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 318 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,021 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 598 منهم بالخطرة، و1,016 إصابة متوسطة، و2,407 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • هيئة البث العبرية: يتواجد 1160 معتقلا من غزة في سجون الاحتلال
  • الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق واسعة من شرق خانيونس
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • مسرحية بطلها أصوات مشجعي كرة القدم