كشف عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، عن تفاصيل التنسيق المصري السعودي بشأن جثامين الحجاج المصريين الذين لقوا حتفهم خلال أداء فريضة الحج في مكة المكرمة هذا العام.

إقرأ المزيد أول تعليق رسمي سعودي على عدد الحجاج المتوفين

وفي تصريحات تلفزيونية، أوضح عادل حنفي أن أغلب جثامين الحجاج المصريين تم دفنها في مكة المكرمة، لافتا إلى أنه سيتم تسلم شهادات وبلاغ بالوفاة الخاصة بالحجاج المصريين خلال أيام، وأنه جرى إصدار تصاريح الدفن للجثامين في مواقع المستشفيات.

وأضاف حنفي: "اللي راح القنصلية كانت أعداد قليلة جدا، وتم المرور على المصابين في مستشفيات مكة".

وبخصوص قضية "جثامين الحجاج المصريين المجهولي الهوية"، أشار نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية إلى أن جثامين مجهولي الهوية يتم حاليا التعرف عليها في المملكة العربية السعودية بسهولة عن طريق الصفات الحيوية أو كما يسمى "البصمة"، إذ إنه بمجرد أخذ بصمة المتوفى تظهر كل البيانات الخاصة به.

وأشاد نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية بمجهودات المملكة الكبيرة لإنجاح عملية الحج والحفاظ على النظام، عن طريق وزارتي الداخلية والصحة وأيضا وزارة الحج والعمرة، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني.

المصدر: "المصري اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحج تويتر غوغل Google فيسبوك facebook مكة المكرمة وفيات اتحاد المصریین بالسعودیة جثامین الحجاج المصریین

إقرأ أيضاً:

سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج

توجه النائب محمد سليمان، في بيان، بـ"الشكر الجزيل لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الذي كان على تواصل دائم للإطمئنان عن حالة الحجاج فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي بعد أدائه فريضة حج بيت الله الحرم ولهيئة شؤون الحج وكل العاملين والمتطوعين فيها لرعايتهم شؤون وأمور الحجاج اللبنانيين". 

ونوه "بكل التسهيلات التي عملت عليها شركة طيران الشرق الاوسط بمتابعة رئيسها محمد الحوت وبالتنسيق مع مدير مكتب الشركة في السعودية محمد الشرقاوي وتعاونهم لتقديم كافة الخدمات لتسهيل أمور الحجاج ضمن الأمور القانونية المسموح بها".

وبارك سليمان ل"المملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان على نجاحهم بإتمام موسم الحج وخطتهم المتميزة بإدارة وتنظيم كافة الخدمات التي هيئة أفضل الظروف لخدمة ضيوف الرحمن. سائلا الله تعالى ان يتقبل أعمال حجاجنا الكرام وجعله حجا مقبولا وسعيا مشكورا". 

مقالات مشابهة

  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • انتفاضة حكومية ضد سماسرة الحج
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • وفيات الحج تظهر التحدي المتمثل في حماية الحجاج من الحرارة الحارقة
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • رويترز تنشر تقريراً عن وفيات الحج المرتفعة: الفقراء هم المتضررين
  • مأساة وفيات الحجاج المصريين.. من المسؤول؟