كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن التزام أكثر من 500 منشأة وموقع للزيارة بالمدينة المنورة بمعايير الجودة.
ويأتي هذا من حيث تأثيرها على البيئة، قبل وأثناء توافد قوافل الحجاج لزيارة الحرم النبوي بعد انتهاء مناسكهم لحج 1445 هجري.المشاريع الإنشائية ‏الكبرىمدير فرع المركز بالمدينة المنورة المهندس عمر بن محمد طه، أوضح أن الرقابة البيئية استبقت وصول الزوار من ضيوف الرحمن إلى المدينة.


أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على الحناكية وخيبرطقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد ووادي الفرعموسم الحج.. 20 محطة لقياس جودة الهواء في مكة المكرمة والمدينة المنورةوبينت أنها مستمرة على مدار الساعة على جميع الأنشطة التي تقع على طريق الحاج وفي مناطق ‏وجوده عند المسجد النبوي الشريف والمساجد الأخرى مثل مسجد قباء والميقات، ‏وموقعة غزوة أحد ومسجد الفتح.
هذا بالإضافة لباقي الأنشطة ‏التنموية والبعثات الطبية ومراكز الإعاشة والمشاريع الإنشائية ‏الكبرى وجميع طرق الحاج من وإلى مداخل المدينة المنورة ومنافذها البرية ‏من طرق برية سريعة، ومن ضمنها محطة قطار الحرمين.استقبال البلاغات البيئيةونوه بأن الفرق الميدانية تعمل على مدار الساعة عبر استقبال البلاغات البيئية على الرقم 988؛ للتعامل مع حالات التجاوز البيئي أو الطوارئ والحوادث البيئية.

فيديو | مدير فرع الالتزام البيئي في المدينة المنورة عمر طه: نستهدف في جولاتنا التفتيشية رفع معدل الالتزام البيئي للمنشآت الحكومية والقطاع الخاص ذات الأثر السلبي على البيئة #الإخبارية pic.twitter.com/ESHnSNx8uA— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 21, 2024
وأوضح أنه يجري ‏التفتيش البيئي من خلال أفضل الممارسات باستخدام تطبيقات متخصصة للتفتيش البيئي وأجهزة رصد محمولة، مرتبطة بقاعدة بيانات يتم تحليلها ومراقبة مؤشراتها عبر وحدة الرصد المركزية.
ولفت إلى أن الرقابة البيئية تشمل جمع العينات من الأوساط البيئية المتأثرة والمشتبه بتأثرها جراء المخالفات أو ‏لدواعي التحقق من سلامة الوسط البيئي.
ويأتي هذا لضمان معرفة سلوك وانتقال أي ملوثات لأماكن وجود الحجاج خلال الموسم.‏محطات لقياس جودة الهواءولفت المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي إلى أن هناك محطات لقياس جودة الهواء ثابتة ومتنقلة في أهم المواقع التي يوجد بها ضيوف الرحمن بالمدينة.
وترصد على مدار الساعة ملوثات الهواء التي تؤثر عليهم بشكل مباشر.
ويتم التعامل مع أي مسبب لتلك الملوثات بشكل سريع عبر رفع تقرير للجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة لوقفها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة الالتزام البيئي بيئة السعودية المدينة المنورة السعودية أخبار السعودية الالتزام البیئی المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021.. ما ضوابط البناء التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة؟

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على عودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية بالمدن المصرية.

وحددت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عددًا من الشروط يجب الالتزام بها أثناء البناء الفترة المقبلة، وهي كما يلي:

* الالتزام بالارتفاعات المحددة بالاشتراطات الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية المعتمدة.

* الالتزام بضوابط واشتراطات التقاسيم المعتمدة، وخطوط التنظيم المعتمدة.

* التأكيد على الالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقًا للكودات المصرية.

* السماح بالنشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. باق ساعات قليلة
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة
  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021.. ما ضوابط البناء التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة؟