أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان" مساء اليوم الجمعة، بأن إسرائيل تستعد للإعلان قريبا عن "هزيمة" الذراع العسكري لـ"حماس" (كتائب القسام)، وإمكانية توسيع الحملة ضد "حزب الله".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على 70% من مدينة رفح ويقدر موعدا لنهاية العملية العسكرية

وذكرت "كان" في تقرير لها  أنه مع انتهاء النشاط العسكري في رفح، سيواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ العمليات العملياتية داخل قطاع غزة بطريقة مختلفة، فيما يعرف بالمرحلة الثالثة من القتال.

ولم يتمكن الجيش الإسرائيلي من الوصول إلى زعيم حماس في غزة يحيى السنوار أو القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف أو استعادة أكثر من 120 أسيرا إسرائيليا لدى القسام وفصائل فلسطينية. 

وحسب "كان"، فقد ألمح الجيش الإسرائيلي يوم الإثنين، إلى أن قائد لواء "رفح" في كتائب "القسام"، الذي حاولوا القضاء عليه الشهر الماضي، نجا من محاولة الاغتيال.
ومع ذلك، قال الجيش أيضا إن اثنين من ألوية رفح الأربعة في "وضع صعب"، وأن الاثنين الآخرين "يتمتعان بكفاءة متوسطة"، بحيث يكون حوالي نصف لواء رفح التابع لحماس "في وضع إشكالي"، وفق ما نقلت "كان".

إقرأ المزيد مسؤولون أمريكيون: لا طريق واضحا لإنهاء حرب غزة

هذا وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد دانييل هاغاري، قبل يومين، إنه لا توجد إمكانية حقيقية لتدمير "حماس"، لافتا إلى أن "مسألة تدمير حماس أو جعلها تختفي هي مجرد ذر الرمال في عيون الشعب".

وبحسب قوله، فإن السبيل لإضعاف "حماس" هو تشكيل حكومة جديدة في القطاع، وهو الأمر الذي هو في أيدي الحكومة الإسرائيلية، موضحا: "حماس فكرة، وهي حزب، وهي متجذرة في القلوب، ومن يظن أننا قادرون على القضاء عليها فهو مخطئ".

ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على كلام هاغاري قائلا: "لقد حددت الحكومة السياسية الأمنية برئاستي تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحماس كأحد أهداف الحرب، والجيش الإسرائيلي ملتزم بالطبع بهذا الأمر ".

إقرأ المزيد نتنياهو: تعطيل إرسال واشنطن الأسلحة لإسرائيل يقرب الحرب مع "حزب الله"

المصدر: "كان"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الداخلية الإسرائيلي (شين بيت)، اليوم الخميس، أن طائرات شنت ضربات استهدافية أسفرت عن مقتل قائد قوات النخبة في حركة حماس، ومسلحاً شارك في هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) أنهما "كانا يعملان في مركز قيادة وسيطرة مخبأ في مجمع كان يضم مدرسة الفلوجة شمالي قطاع غزة، وأن مسلحي حماس كانوا يستخدمون مركز القيادة والسيطرة لتخطيط هجمات وتنفيذها ضد قوات الجيش الإسرائيلي".

بعد عام من الحرب..حماس التي أنهكها القتال والاغتيالات ترفض التخلي عن #غزة
https://t.co/p8XNbPZ8PH

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024 وأضاف الموقع الإخباري أن "قوات الفرقة 162 قتلت 15 مسلحاً في رفح في الـ 24 ساعة الماضية".
وتابع أن "الجيش الإسرائيلي شن هجوماً في رفح استهدف سليمان جواد سليمان أبو لافي الذي شجع على أسر عناصر من الجيش الإسرائيلي، واقتيادهم إلى قطاع غزة ووجه قوات من غزة لتنفيذ هجمات داخل القطاع".
وقتل شقيقه عبد الله أبو لافي في نفس الهجوم.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف تكون تحركات يحيى السنوار في غزة؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش تأكد من وجود حسن نصر الله في المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية قبل قصفه
  • اليمن تستعد للإعلان عن عملية نفذتها أمس في تل أبيب
  • تقرير إسرائيلي: نتانياهو دعم فكرة الممر الآمن للسنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • هيئة البث الإسرائيلية: الغارة على الضاحية الجنوبية نفذتها طائرة F 35