أوضح الباحث محمد عبدالرازق، من المركز المصري للفكر والدراسات، سبب استمرار رئيس الوزراء الإسرائيلي في شن الحرب على قطاع غزة، حيث أشار إلى أن حكومة الاحتلال لم تحقق أيًا من أهدافها المعلنة خلال الثمانية أشهر ونصف الماضية. 

باحث: الضغوطات داخل المجتمع الإسرائيلي تتزايد 

وأشار عبدالرازق خلال مداخلته عبر قناة extra news، إلى أن الضغوطات والانتقادات داخل المجتمع الإسرائيلي تتزايد والوضع قابل للانفجار، مما يدفع بالحكومة للبحث عن صفقة لوقف العدوان وضمان إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس.

 

إسماعيل هنية: إسرائيل تماطل وتتأخر بردودها منذ بداية المفاوضات الصحة العالمية: دخول الفرق الطبية إلى قطاع غزة أصبح شبه مستحيل (فيديو)

ونوه إلى أن الوفيات التي حدثت بين المحتجزين قد تزيد من التوتر والمخاوف داخل إسرائيل، مما يعزز الضغط للتوصل إلى اتفاق سريع، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للعدوان كان القضاء على حركة حماس وتحرير المحتجزين لديها، لكن دون جدوى حتى الآن.

فيما أكد الدكتور علي الأعور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن التصريحات التي صدرت عن رئاسة الأركان وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وحتى رئيس الوزراء نتنياهو شخصيًا، قد تمت منذ تسعة أشهر، وأن التصريحات بدأت مع يوآف جالانت الذي قال إنه سيعيد لبنان إلى العصر الحجري وما شابه ذلك.

وأشار، إلى أن الجيش الإسرائيلي يعاني الآن من حالة معنوية سيئة جدًا بعد تسعة أشهر من الحرب في قطاع غزة، مؤكدًا أن إسرائيل لا تستطيع شن حرب طالما أن جبهة غزة مفتوحة، نظرًا لنقص الموارد البشرية والجنود الإسرائيليين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة حكومة الاحتلال صفقة الحرب على قطاع غزة المجتمع الإسرائيلي الحكومة الإسرائيليين إلى أن

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحكومة وضعت العامل المصري في مكانة تليق بمهاراته

أكد الدكتور محمد عبدالحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة ومحمد جبران وزير العمل بصفة خاصة حققت نجاحات كبيرة ومبهرة فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لوضع العامل المصرى فى مكانة متميزة تليق بكفاءته ومهاراته داخل مصر وخارجها مشيراً إلى أن العامل المصرى يعيش عصره الذهبى فى ظل الجمهورية الجديدة فى عهد الرئيس السيسى.

برلماني: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل يعكس جهود الدولة لتمكين الشباب برلماني يطالب المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإيقاف العدوان على فلسطين ولبنان

وقال " عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم : إن أكبر دليل على ذلك نجاح وزير العمل محمد جبران فى توفير العديد من فرص العمل للعمال المصريين داخل مصر وخارجها بمرتبات وحوافز كبيرة تتراوح فيما بين 25 ألف جنيه وأكثر من 40 ألف جنيه فى الشهر مثمنا نجاح وزارة العمل فى توفير 6200 فرصة عمل للشباب المصري، في تخصصات كثيرة، وذلك داخل مشروع محطة الضبعة النووية، بمحافظة مرسى مطروح، وأن التقديم عليها بدأ ومن على رابط خاص بالموقع الرسمي للوزارة.

وأشاد الدكتور محمد عبد الحميد بتصريحات وزير العمل التى أكد فيها أن الزيارة التي قام بها إلى المشروع، ولقائه مع ممثلي الشركات المصرية، والأجنبية العاملين على إنشاء المحطة النووية، استهدفت تقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا المشروع العملاق، وتوفير عمالة ماهرة ومُدربة، مؤكدًا أن الوزارة ومديرياتها تكثف كل جهودها لتوفير فرص عمل، في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسة بداية جديدة لبناء الإنسان.

ووجه الدكتور محمد عبد الحميد تحية قلبية لكل عمال مصر فى الداخل والخارج مؤكداً أن عمال مصر بالخارج هم سفراء للدولة المصرية ورفعوا اسم وعلم مصر خفاقاً فى كل دول العالم مؤكداً أن كل دول العالم تكن كل احترام وتقدير للعامل المصرى على كفاءته ومهارته واحترامه لعمله وتحقيق نجاحات كبيرة وحقيقية فى كل المهام الموكلة اليه.

وكان وزير العمل محمد جبران قد أعلن أن هذه الفرص تتوفر بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية، التي تحتاج إلى 2300 حداد مسلح، و900 عامل خرسانة، و700 لحام، و500 عامل تركيب أنظمة تهوية، و1300 عامل تركيب الهياكل الخرسانية المسلحة، و500 كهربائي.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • الاحتلال الإسرائيلي: لدينا مهمات لإعادة المحتجزين وسكان الشمال والجنوب إلى منازلهم بأمان
  • 1.06 مليون نزيل فندقي بالشارقة خلال 8 أشهر بنمو 3%
  • الحكومة مسؤولة عن أهلها.. حمية : على المجتمع الدولي مساعدة لبنان
  • الشارقة تستقبل 1.057 مليون نزيل فندقي في 8 أشهر بزيادة 3% وتكشف عن خطط طموحة لتعزيز قطاع السياحة
  • باحث سياسي: أمريكا حذرت لبنان من توسع الحرب منذ 10 أشهر
  • الفصائل العراقية تستهدف إسرائيل بـ167 هجوماً في 10 أشهر
  • برلماني: الحكومة وضعت العامل المصري في مكانة تليق بمهاراته
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن (فيديو)
  • عراقجي: الشرق الأوسط قابل للانفجار.. هدف إسرائيل جر الجميع لحرب شاملة (شاهد)