السومرية العراقية:
2024-09-29@05:54:09 GMT

الدولار عند أعلى مستوى في 8 أسابيع

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

الدولار عند أعلى مستوى في 8 أسابيع

سجل الدولار ارتفاعاً ليصل إلى أعلى مستوى في ثمانية أسابيع أمام الين وسط تناقض بين النهج المتريث الذي يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن الفائدة وبين مواقف بنوك أخرى تميل لخفضها. وارتفع النشاط الاقتصادي الأميركي إلى أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو مع زيادة وتيرة التوظيف، فيما تراجعت ضغوط الأسعار كثيرا مما أنعش الآمال في أن يصبح تباطؤ التضخم في الآونة الأخيرة مستداما على الأرجح.



وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات بنحو 0.2 بالمئة إلى 105.82 نقطة في أحدث التداولات.

وارتفع مؤشر الدولار 0.41 بالمئة الليلة الماضية ماحيا انخفاضات الأسبوع، بعد الخفض الثاني على التوالي لسعر الفائدة من جانب البنك الوطني السويسري وتلميحات من بنك إنجلترا حول اتجاه للخفض في أغسطس.

وارتفع الدولار في أحدث التعاملات 0.3 بالمئة إلى 159.37 ين.

وأنفق بنك اليابان، بناء على طلب من وزارة المالية اليابانية، نحو 9.8 تريليون ين (61.64 مليار دولار) لانتشال العملة من أدنى مستوى لها منذ 34 عاما عند 160.245 للدولار، والذي بلغته في 29 أبريل.

وظل الدولار عند أعلى مستوى له في خمسة أسابيع تقريبا مقابل الجنيه الإسترليني، والذي استمر عند مستوى 1.2639 دولار بانخفاض بلغ 0.14 بالمئة، وهو أدنى مستوى له منذ منتصف مايو.

وتراجع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.0694 دولار بعدما أظهرت سلسلة بيانات أولية انكماش نشاط قطاع الخدمات في فرنسا في يونيو وتباطؤه في مختلف قطاعات الاقتصاد الألماني.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رهانات صناديق التحوط على صعود الذهب تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أعوام

الاقتصاد نيوز - متابعة

قفزت رهانات المديرين الماليين على ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من 4 سنوات ، حيث أظهر المعدن الثمين نموا ثابتا بعد أول خفض لسعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي منذ عام 2020.

أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية الأسبوعية الصادرة أمس أن صناديق التحوط وغيرها من المضاربين الكبار زادوا صافي مراكز الشراء بنسبة 0.9 ٪ إلى 254841 عقدا اعتبارا من 24 سبتمبر ، ووصلوا إلى أعلى مستوى منذ مارس 2020.

وصل سعر أونصة المعدن النفيس إلى أعلى مستوياته التاريخية هذا الأسبوع ، حيث بلغ 2685.58 دولارا ، متجاوزا سلسلة من القيم القياسية وسط تفاؤل بشأن المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • أسعار صرف الدولار في منتصف تعاملات اليوم السبت
  • رهانات صناديق التحوط على صعود الذهب تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أعوام
  • 338.4 مليون دولار حصيلة فيلم الرعب "Beetlejuice 2" في 3 أسابيع
  • استقرار محلي في أسعار الذهب والأوقية تتراجع عن أعلى مستوياتها التاريخية
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • الذهب يكسر أعلى مستوياته التاريخية والأوقية عند 2680 دولارًا
  • أسعار الذهب والنفط والدولار في العالم
  • الدولار يستقر مع ترقب تصريحات لمسؤولي الفيدرالي