تتواصل منافسات بطولة كوبا أميركا حتى 14 يوليو/تموز الحالي في الولايات المتحدة

تعرض مويس بومبيتو، لاعب منتخب كندا، لإساءات عنصرية عبر الإنترنت بعد خسارة فريقه بنتيجة 0-2 أمام منتخب الأرجنتين في مباراتهم الافتتاحية ببطولة كوبا أميركا.

اقرأ أيضاً : " شيل يا طويل العمر " هل يتكرر مشهد ميسي مع النشامى ؟

قام بومبيتو بعرقلة ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت مساء الخميس بتوقيت كوبا أميركا (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش).

أعلن الاتحاد الكندي عبر موقعه على الإنترنت أنه على علم بالتعليقات العنصرية التي تم توجيهها لأحد لاعبي المنتخب الوطني بعد المباراة.

وأضاف البيان "نحن في اتصال مع كونكاكاف وكونميبول بشأن هذا الأمر"، مشيراً إلى اتحادي أميركا الشمالية والجنوبية لكرة القدم.

من جهته، نشر بومبيتو على حسابه في إنستغرام قائلاً "في كندا الجميلة، لا مكان لمثل هذه الترهات"، دون توضيح إذا ما كان يشير إلى الإساءة التي تعرض لها.

في المباراة، سجل جوليان ألفاريز الهدف الأول للأرجنتين، قبل أن يسجل لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 88، وقاد ميسي منتخب بلاده للفوز في اللقاء.

تتواصل منافسات بطولة كوبا أميركا حتى 14 يوليو/تموز الحالي في الولايات المتحدة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الولايات المتحدة كندا منتخب الأرجنتين کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

إصابة ميسي في «الساق»

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ألوان أوروجواي حديث «كوبا أميركا»! ليبرون جيمس يقود «كتيبة الرعب»!


تحوم الشكوك بشأن مشاركة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده في لقائه ضد بيرو في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، وفقاً لتقارير إخبارية. ويلتقي الأرجنتين مع نظيره البيروفي مساء السبت، في الجولة الثالثة «الأخيرة» بالمجموعة الأولى، من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، أن ميسي غاب عن التدريب المسائي لمنتخب الأرجنتين في ميامي قبل لقاء بيرو.
وتأهل منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» لدور الثمانية في البطولة التي تُوج بها 15 مرة، في ظل تصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا.
ويحتاج فريق المدرب ليونيل سكالوني للحصول على نقطة التعادل أمام بيرو، صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم فنزويلا والمكسيك والإكوادور وجامايكا. وتشير تقارير متعددة من الأرجنتين إلى أن ميسي لن يلعب ضد بيرو من أجل الحصول على راحة قبل لقاء الفريق في دور الثمانية يوم الرابع من يوليو المقبل.
وبقي ميسي في فندق الفريق بينما تدرب زملاؤه في جامعة فلوريدا الدولية، فيما نقلت الصحيفة الأميركية عن تقارير إخبارية أن نجم فريق إنتر ميامي الأميركي «37 عاماً» خضع للعلاج مع أخصائي العلاج الطبيعي، بعد معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى. وقال ميسي للصحفيين بعد فوز الأرجنتين 1- صفر على تشيلي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى، إنه شعر «بعدم راحة» في ساقه اليمنى منذ الدقائق الأولى من اللقاء، لكنه استطاع إكمال المباراة حتى النهاية. 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • صدمة في منتخب الأرجنتين بسبب ميسي
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • موقف ميسي من المشاركة في مواجهة الأرجنتين وبيرو بكوبا أمريكا
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تطمح للاحتفاظ بالعلامة الكاملة أمام بيرو
  • إصابة ميسي في «الساق»
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة