تعرض مويس بومبيتو لإساءات عنصرية عبر الإنترنت عقب خسارة فريقه منتخب كندا صفر-2 أمام المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم، في المباراة الافتتاحية ببطولة كوبا أميركا.

وقام بومبيتو بعرقلة ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كان يخشى سيناريو السعودية بمونديال قطر.

. سكالوني: لوسيل أفضل من ملعب افتتاح كوبا أميركاlist 2 of 2ميسي يسجل أرقاما قياسية بقيادته الأرجنتين للفوز في أولى مباريات كوبا أميركاend of list

وبدون تحديد اسم، ذكر الاتحاد الكندي -عبر موقع إكس للتواصل الاجتماعي- أنه "على علم بالتعليقات العنصرية التي وجهت لأحد لاعبي المنتخب الوطني للرجال عقب مباراة اليوم".

TU TURNO, LAUTARO pic.twitter.com/kpGnisymON

— Argentina Gol ???? (@BocaJrsGolArg) June 21, 2024

وأضاف "نحن على تواصل مع كونكاكاف وكونميبول بشأن هذا الأمر"، مشيرا لاتحادي أميركا الجنوبية والشمالية لكرة القدم.

وقال بومبيتو -عبر صفحته على إنستغرام- "في كندا الجميلة. لا مكان لمثل هذه الترهات". ولم يتضح تماما إذا ما كان يشير إلى الإساءة التي تعرض لها أم لا.

وكان ميسي، الذي يخوض مباراته رقم 35 في البطولة، قادرا على الاستمرار وصنع الهدف الأخير الذي سجله لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88، بعد أن سجل جوليان ألفاريز الهدف الافتتاحي.

وتستمر منافسات بطولة كوبا أميركا حتى 14 يوليو/تموز الجاري في الولايات المتحدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

إصابة ميسي في «الساق»

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ألوان أوروجواي حديث «كوبا أميركا»! ليبرون جيمس يقود «كتيبة الرعب»!


تحوم الشكوك بشأن مشاركة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده في لقائه ضد بيرو في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، وفقاً لتقارير إخبارية. ويلتقي الأرجنتين مع نظيره البيروفي مساء السبت، في الجولة الثالثة «الأخيرة» بالمجموعة الأولى، من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، أن ميسي غاب عن التدريب المسائي لمنتخب الأرجنتين في ميامي قبل لقاء بيرو.
وتأهل منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» لدور الثمانية في البطولة التي تُوج بها 15 مرة، في ظل تصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا.
ويحتاج فريق المدرب ليونيل سكالوني للحصول على نقطة التعادل أمام بيرو، صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم فنزويلا والمكسيك والإكوادور وجامايكا. وتشير تقارير متعددة من الأرجنتين إلى أن ميسي لن يلعب ضد بيرو من أجل الحصول على راحة قبل لقاء الفريق في دور الثمانية يوم الرابع من يوليو المقبل.
وبقي ميسي في فندق الفريق بينما تدرب زملاؤه في جامعة فلوريدا الدولية، فيما نقلت الصحيفة الأميركية عن تقارير إخبارية أن نجم فريق إنتر ميامي الأميركي «37 عاماً» خضع للعلاج مع أخصائي العلاج الطبيعي، بعد معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى. وقال ميسي للصحفيين بعد فوز الأرجنتين 1- صفر على تشيلي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى، إنه شعر «بعدم راحة» في ساقه اليمنى منذ الدقائق الأولى من اللقاء، لكنه استطاع إكمال المباراة حتى النهاية. 

مقالات مشابهة

  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • صدمة في منتخب الأرجنتين بسبب ميسي
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • إصابة ميسي في «الساق»
  • موعد مباراة البرازيل ضد باراغواي في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة
  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!
  • أول تعليق لميسي بعد تعرضه لإصابة قوية في مواجهة تشيلي
  • إصابة ميسي في كوبا أمريكا تثير قلق الجماهير.. واللاعب يعلّق