بوابة الوفد:
2024-07-02@01:25:54 GMT

دعوى قضائية ضد TikTok للتركيز على خصوصية الأطفال

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

تخطط وزارة العدل الأمريكية لتركيز الدعوى القضائية القادمة ضد TikTok على مزاعم بأن منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة انتهكت حقوق الخصوصية للأطفال، بدلاً من الادعاءات بأنها ضللت المستخدمين البالغين بشأن ممارسات خصوصية البيانات، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.
وحققت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية في الانتهاكات المحتملة من قبل TikTok وشركتها الأم ByteDance وأحالت القضية إلى وزارة العدل يوم الثلاثاء.

قالت لجنة التجارة الفيدرالية في بيان في ذلك الوقت: "كشف التحقيق عن سبب للاعتقاد بأن المتهمين المذكورين ينتهكون القانون أو على وشك انتهاكه وأن الإجراء يصب في المصلحة العامة".
ذكرت رويترز في عام 2020 لأول مرة أن لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل الأمريكية تبحثان في مزاعم بأن تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير فشل في الالتزام باتفاقية عام 2019 التي تهدف إلى حماية خصوصية الأطفال.

قالت TikTok إنها تعارض بشدة مزاعم لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) وتشعر بخيبة أمل لأن الوكالة قررت رفع دعوى قضائية.
التحقيق منفصل عن المخاوف المستمرة في الكونجرس بشأن احتمال وصول الحكومة الصينية بشكل غير صحيح إلى بيانات مستخدمي TikTok الأمريكيين البالغ عددهم 170 مليونًا.
وينفي TikTok هذا الادعاء.
تتحدى TikTok قانونًا تم إقراره في أبريل والذي يلزم شركتها الأم الصينية ByteDance بتصفية أصول TikTok في الولايات المتحدة بحلول 19 يناير أو مواجهة الحظر.

وقالت ByteDance في القضية يوم الخميس إن الحظر سيكون حتميًا دون تدخل المحكمة، وأن سحب الاستثمارات "غير ممكن من الناحية التكنولوجية أو التجارية أو القانونية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة التجارة الفیدرالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة

المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم في مقر وزارة التجارة الأمريكية في واشنطن، مع معالي وزيرة التجارة الأمريكية السيدة جينا ريموندو، وذلك بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش معاليه خلال الاجتماع تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة باعتبار المملكة مركزاً محورياً للتقنية والابتكار، إضافة إلى مناقشة تسريع نمو التقنيات الحديثة بما يخدم التقدم العلمي والتقني في شتى القطاعات، كما ناقش الاجتماع توسيع الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الرقمي بين البلدين الصديقين.

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن 27 يونيو 2024 - 10:29 صباحًا وزير الاتصالات يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024 - 1:02 صباحًا

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية ضد ثلاث دول عجلت من هجمات 7 أكتوبر
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • المحكمة العليا الأمريكية ترد دعوى حصانة ترامب لمحكمة أدنى درجة
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة