تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، حظرًا على المديرين التنفيذيين بشركة روسية؛ وذلك لحماية الأمن السيبراني من المخاطر المستمرة.

ووفقًا للموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية فإن واشنطن عازمة على حماية والحفاظ على سلامة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل البلاد من التهديدات السيبرانية، واليوم تقوم وزارة الخزانة بإدراج 12 من المديرين التنفيذيين أو كبار المسؤولين في شركة كاسبرسكي لاب، وهي شركة روسية للأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات، على قائمة الحظر.

وذكر البيان أن وزارة التجارة أصدرت بالأمس قرارًا نهائيًا يحظر على شركة كاسبرسكي لاب والشركات التابعة لها وفروعها والشركات الأم توفير برامج مكافحة الفيروسات ومنتجاتها أو خدمات الأمن السيبراني بشكل مباشر أو غير مباشر في الولايات المتحدة أو لأشخاص أمريكيين بسبب المخاطر التي تشكلها هذه المنتجات على الأمن القومي الأمريكي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة شركة روسية

إقرأ أيضاً:

مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية

قال المستثمر الأمريكي المعروف جيم روجرز، في مقابلة مع وكالة نوفوستي، إن الولايات المتحدة تسرق ببساطة الأموال الروسية، وذلك باستخدام الأصول الروسية لدعم أوكرانيا.

وأضاف في تعليقه على قرار الولايات المتحدة وحلفائها استخدام دخل الأصول الروسية لتقديم الدعم أوكرانيا: "بالطبع من الخطأ أن تسرق دولة ما أصولا تعود لدولة أخرى... أنا لا أوافق على هذا ولا أعتقد أن هذا يجب أن يحدث".

إقرأ المزيد رسالة قوية من موسكو إلى الغرب تحذر من مصادرة الأصول الروسية المجمدة

وأكد روجرز أن حكومات بعض الدول تسمح لنفسها بمثل هذه الممارسات، خلال العمليات العسكرية، وأعرب عن ثقته بأن السلطات الأمريكية ستفعل في الوقت الحاضر، أي شيء لدعم نظام كييف.

وقال: "ستحاول الولايات المتحدة مساعدة أوكرانيا ضد روسيا وستبذل كل ما في وسعها، ولكن لا أعرف ما إذا كان هذا سيساعد أوكرانيا على الانتصار".

بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، جمد الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع ما يقرب من نصف احتياطيات النقد الأجنبي الروسية البالغة نحو 300 مليار يورو. ويوجد نحو 200 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي، معظمها في حسابات يوروكلير البلجيكية، وهي واحدة من أكبر أنظمة التسوية والمقاصة في العالم.

وفي فبراير الماضي، دعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين لإيجاد طريقة عاجلة لجعل ما قيمته 285 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة متاحة للاستخدام.

وفي أبريل من هذا العام، وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يسمح بمصادرة الأصول الروسية، ويحظر إلغاء تجميدها، ويمنح الولايات المتحدة صلاحيات تعويض كييف، وتوظيف هذه الأموال لإعادة إعمار أوكرانيا.

وفي وقت سابق، وافقت مجموعة السبع على قرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا، سيتم سداده من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في الغرب.

من جانبه قال الرئيس فلاديمير بوتين، إن الاستيلاء على الأصول الروسية في الخارج يعتبر سرقة ولن يبقى الأمر دون عقاب.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أكثر حكام الولايات ثراءً وخصم سابق يتصدران قائمة النواب المحتملين لترامب
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • من الصين وروسيا وإيران.. هجمات إلكترونية تستهدف مياه الشرب في أميركا
  • %68 من شركات المنطقة تواجه مشاكل بالشبكة مرة في الشهر على الأقل
  • ثغرات بمنتجات “جوجل” وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية “الأمن السيبراني”
  • مستشار أمن سيبراني: بعض التطبيقات تتسبب في تسريب بيانات المستخدم
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة