أعلنت الهيئة العامة للنقل، عن أكثر من 2000 رحلة تمت عبر مبادرة السكوتر الكهربائي، مشيرةً إلى أنها أثبتت نجاحها على مدى عامين من التجربة، لتنطلق هذا العام كخدمة رئيسة؛ تهدف إلى تيسير حركة حجاج بيت الله الحرام من كبار السن وذوي الإعاقة.

وتستهدف المبادرة تهيئة مسارات دائمة لتيسير تنقّل حجاج بيت الله الحرام على 3 مسارات، حيث يبدأ المسار الأول بين مشعري عرفة ومزدلفة بطول يمتد إلى 4 كم، بالإضافة للجسر الغربي المؤدي لمنشأة الجمرات بطول يبلغ 1,2 كم، وأخيراً عبر 1,2 كم في الجسر الشرقي المؤدي إلى منشأة الجمرات.


كما تتنوع أشكال السكوترات الكهربائية لتتناسب مع احتياجات ضيوف الرحمن، عبر عجلات رباعية وثلاثية وثنائية؛ بهدف توفير أنماط متعددة لتنقل ضيوف الرحمن تتسم بالسرعة والكفاءة والأمان.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للنقل بدأت في تجربة السكوتر الكهربائي في حج عام 1443هـ، لتتوسع بالتجربة في العام الماضي، وتبدأ رحلة جديدة في حج 1445هـ، في تقديم خدمات متنوعة ومريحة لقاصدي المسجد الحرام والمشاعر المقدسة.

#خدمتكم_شرف
بعد نجاج تجربتها على مدى عامين؛ السكوتر الكهربائي يقدم خدماته عبر أكثر من 2000 رحلة لتسهيل تنقل ضيوف الرحمن بكل #يسر_وطمأنينة.#الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/P0euVOFy96

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) June 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حجاج بيت الله الحرام السكوتر الكهربائي كبار السن وذوي الإعاقة الهیئة العامة للنقل السکوتر الکهربائی ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة

النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيان ردت فيه على الفيديو الذي تم تداوله  عبر احد وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم  وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبري مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث .

وقالت الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه تنفيذًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة تقوم وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بتخفيض الانارة على شبكة الطريق المصرية ومنها الطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن .

وتابعت أنه يتم الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام ( العلامات الإرشادية والعواكس الارضية المضيئة والتخطيط السطحي) ومنها على سبيل المثال المنطقة المشار إليها في الشكوي

واكدت الهيئة العامة للطرق والكباري على القيام بأعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامه كافة الطرق  بشكل دوري ومستمر ( من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي) للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري  المواطنين بارسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها  وهي ( الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ و على رقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس اب على رقم  01207255273) والتي  يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى و المخالفات والتعديات واماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • هيئة الدواء تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية ملف تطوير تسجيل الدواء