وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر تعليمات قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع. 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع غدا السبت، ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024  غدا السبت، بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول في مادة اللغة العربية.

 

كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية الورقة الأولى. 

بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا فترة أولى الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية).
 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

آخر تعليمات وزير التعليم قبل امتحانات الثانوية العامة 2024التأكيد على تنفيذ جميع إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. حظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بأي أجهزة إلكترونية.الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير امتحانات الثانوية العامة 2024. الالتزام بالإجراءات اللازمة لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.التعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان. توفير جميع سبل الراحة للطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. عدم تأخر دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 والالتزام بفتح اللجان من الساعة 8:15 صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء اجراءات التفتيش.عدم تأخير تسلم الطلاب ورق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.رصد جروبات الغش الالكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024 وتسليمها للجهات المعنية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى لجان امتحانات الثانویة العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة 2024 فی اللغة العربیة فی المائة

إقرأ أيضاً:

حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة ما تداول حول إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة لمرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير. 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تداول على لسان الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، حول وجود تعديلات على نظام هيكلة الثانوية العامة. 

شائعات تغيير نظام هيكلة الثانوية العامة 

وتداول رزاد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات غير دقيقة على لسان الدكتور أكرم حول إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ لتكون مادة تخصص فقط للصف الثالث الثانوي ( شعبة علمي علوم). 

وشملت الشائعات: تغير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني من المرحلة الثانوية العامة للعام القادم ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ ( لإضافة الأجزاء الاساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم ). 

وتتضنت الشائعات تغير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد القادم ٢٠٢٦ / ٢٠٢٧( لاضافة المواضيع الاساسية من منهج الصف الأول والثاني الثانوي القديم ). 

وذكرت التصريحات المزيفة: تعدل منهج العلوم المتكاملة كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية، وأن تكون مادة التاريخ الوطني مادة أساسية لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي العام القادم ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ ولكن بمنهج جديد.

مقالات مشابهة

  • خطوات حجز تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. اعرف التعليمات
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • العامة للكهرباء: التجهيز للتشطيبات النهائية لأعمال صيانة وتحوير محطة حقن جنوب بنغازي
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر لدول العالم
  • اكثر من مئة شهيد ومئات الجرحى.. اليكم الحصيلة النهائية لغارات الامس