دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— دعت وزارة الخارجية الإماراتية، الأحد، مواطني دولة الإمارات، إلى أهمية التقيد بقرار منع سفر مواطني الدولة إلى لبنان الصادر مسبقاً، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، أنه "حفاظا على سلامة مواطني الدولة، تؤكد وزارة الخارجية بأهمية التقيد بقرار منع مواطني دولة الإمارات إلى لبنان الصادر مسبقا".

وشددت الوزارة على "أهمية تواصل المواطنين في الحالات الطارئة، والتسجيل في خدمة (تواجدي)"، بحسب البيان.

ومن جانبها، دعت سفارة قطر في لبنان في بيان نشرته على صفحتها الرسمية عبر منصة "إكس"، مساء السبت، "المواطنين القطريين الزائرين للبنان لاتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد الأحداث الحالية، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة".

كما ناشدت السفارة القطرية في بيروت "المواطنين الموجودين حاليا في لبنان، التواصل معها في الحالات الطارئة"، بحسب البيان، السبت.

وفي الوقت نفسه، دعت سفارة سلطنة عُمان في بيروت، في بيان نشرته عبر صحفتها على منصة "إكس"، مساء السبت، "كافة المواطنين المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى ضرورة توخي الحذر، والتقيد بكافة الإجراءات الأمنية بالابتعاد عن المناطق التي تشهد صراعات مسلحة مع اتباع الإرشادات الأمنية الصدارة من جهات الاختصاص".

يذكر أن السفارة السعودية لدى لبنان كانت قد حذرت، الجمعة، مواطنيها من "التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة"، وطالبتهم بـ"سرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

والجمعة، طالبت السفارة الكويتية في لبنان، مواطنيها "التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة".

وشهد مخيم عين الحلوة الفلسطيني في لبنان اشتباكات مسلحة، خلال الأيام الماضية، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

الإماراتالسعوديةالكويتسلطنة عُمانقطرلبنانبيروتمخيم عين الحلوةنشر الأحد، 06 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بيروت مخيم عين الحلوة إلى لبنان بقرار منع فی لبنان

إقرأ أيضاً:

أمرٌ لافت يخصّ تحذيرات السفارات

علّق وزيرٌ سابق على التحذيرات المتتالية الصادرة عن سفارات الدول الأجنبية في لبنان والتي دعت رعاياها لمغادرة بيروت بأسرع وقتٍ ممكن وسط مخاوف من اندلاع حرب بين "حزب الله" وإسرائيل.
الوزير و"رجل الأمن" السابق يقول لـ"لبنان24" إنّ ما صدر من تحذيرات هو أمرٌ طبيعيّ وسط التوتر، وهي خطوة تحصل في أي دولة وليس فقط في لبنان، لكنه سأل: "الدول حذرت رعاياها وناشدتهم مغادرة لبنان فوراً تحت ذريعة الخطر، ولكن، لماذا لم تُصدر تحذيرات لرعاياها في إسرائيل؟ لماذا التنبيه طال لبنان فقط؟ أليس هناك مخاطر في إسرائيل أيضاً؟".
وتابع: "غالبية التحذيرات سياسية بحت وفي الأصل ليست جديدة وعادية".
ورأى مصدر أمنيّ، أنّ طلب الدول العربيّة والغربيّة من مواطنيها بتجنّب السفر إلى لبنان، لا يعني بالضرورة أنّ هناك مخاوف لدى تلك البلدان، من أنّ إسرائيل اتّخذت القرار بشنّ حربٍ.
وأضاف المصدر الأمنيّ، أنّ هناك ضغوطات كبيرة تُمارس على "حزب الله"، وطلب الدول من مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، يأتي في هذا السياق، لحثّه على وقف إطلاق النار، قبل انفجار الوضع الأمنيّ أكثر على الحدود الجنوبيّة.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • فورا.. السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان
  • السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان
  • السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا
  • السعودية تنضم إلى الدول التي تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • السعودية تنضم إلى الدول المطالبة رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • المملكة تدعو إلى التقيد بقرار منع السفر للبنان
  • السعودية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان بشكل فوري
  • سفارة المملكة في لبنان تؤكد للمواطنين التقيد بقرار منع السفر للبنان
  • أمرٌ لافت يخصّ تحذيرات السفارات