دعت السفارة الروسية لدى برلين بمناسبة الذكرى 83 لهجوم ألمانيا النازية على الاتحاد السوفيتي، الحكومة الألمانية إلى ضمان سلامة المواقع التذكارية للحرب السوفييتية، وإدانة تدنيسها.

"معجزة" إفلات جيش من الموت!

وقالت السفارة في بيان: "علينا أن نلاحظ مع الأسف أن أعمال التخريب ضد المواقع التذكارية للحرب السوفييتية لا تزال تحدث في أوروبا الحديثة، ولسوء الحظ، أصبحت حوادث مماثلة أكثر تكرارا في الآونة الأخيرة في ألمانيا".

واعتبرت السفارة أعمال تدنيس النصب التذكارية والمقابر السوفييتية بمثابة "غضب صارخ على ذكرى أولئك الذين سقطوا في القتال ضد نظام هتلر" وعدم احترام لأحفادهم.

وأضافت: "ندعو السلطات الألمانية إلى اتخاذ تدابير شاملة لضمان سلامة النصب التذكارية والمقابر الخاصة بالحرب السوفييتية، على النحو المطلوب من التزامات برلين وفقا للاتفاقية الحكومية الثنائية بشأن رعاية مقابر الحرب".

وأشارت البعثة الدبلوماسية إلى أنها تتوقع أيضا من الجانب الألماني "بسبب مسؤوليته التاريخية الدائمة" أن يدين علنا تدنيس النصب التذكارية ويساهم في الحفاظ على الذاكرة التاريخية للإنجازات التي قام بها الجيش الأحمر والشعب السوفييتي ومحاولات التصدي لتزوير ونسيان أحداث تلك السنوات.

وتذكر السفارة أن يوم 22 يونيو هو تاريخ مأساوي قسم حياة جميع سكان اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفييتية إلى "قبل" و "بعد". وشدد البيان على أن "الحرب جاءت إلى كل منزل، وشتتت العائلات، ودمرت الأحلام، وجلبت أحزانا ومعاناة لا توصف".

وأكدت البعثة الدبلوماسية أن روسيا الاتحادية تعتبر الفظائع التي ارتكبها الرايخ الثالث على أراضي اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفييتية بمثابة إبادة جماعية لشعوب الاتحاد السوفييتي، وهو ما ينص عليه بيان مجلس الدوما بالجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية بتاريخ 22 مارس 2023 في هذا الشأن.

وأضافت السفارة أن "ذكرى الضحايا مقدسة، وأن نسيان جرائم النازية أمر غير مقبول".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أدولف هتلر الاتحاد السوفييتي الحرب العالمية الثانية الحرب الوطنية العظمى النازية برلين سفراء روسيا موسكو النصب التذکاریة

إقرأ أيضاً:

القبض على متحرش ثمانيني في يورو 2024

ماجد محمد

قبضت شرطة برلين على رجل ثمانيني بتهمة بالتحرش الجنسي بعدد كبير من مشجعات مباريات كأس أوروبا “يورو 2024” المقامة حالياً في ألمانيا.

وكشفت صحيفة “فيلت” الألمانية يوم الثلاثاء أن شرطة برلين تلقت الكثير من البلاغات حول تعرض عدد كبير من المشجعات لتحرش جنسي أثناء مشاهدتهن لمباريات كأس أوروبا، لكن لم يتم التعرف عليه نظراً لكثافة الحشود المتواجدة في المناطق التي وقعت بها الحوادث.

وواصلت: تلقت الشرطة بلاغاً آخر من عدة فتيات يشتكين من تعرضهن للتحرش، ولكن واحدة منهن استطاعت التقاط صورة للرجل المتهم وقدمتها للشرطة، التي فاجأها ما رأت.

واتبعت: اكتشفت الشرطة أن الرجل المتهم يبلغ من العمر 80 عاماً، ولم يسبق له ارتكاب أي جريمة من قبل، وتم أخذ بصماته وأُطلِق سراحه بانتظار مزيد من التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • مهندس يدهس موظفا في السفارة الروسية.. تفاصيل
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • القبض على متحرش ثمانيني في يورو 2024
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • من يريد أن يدير العالم؟ تحذيرات في تاريخ الحرب الباردة
  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا