وزع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، اليوم، نسخاً من المصحف الشريف؛ هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى ديارهم، عبر منفذ جسر الملك فهد مع مملكة البحرين، بحضور مدير عام فرع الوزارة عمر الدويش.
وتتضمن خطة الفرع توزيع أكثر من 13950 نسخة من القرآن الكريم على الحجاج المغادرين عبر منفذ الجسر.

بدأت #وزارة_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية، توزيع هدية #خادم_الحرمين_الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ من المصاحف الشريفة ضمن إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بمختلف الأحجام وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم... pic.twitter.com/FyXLhDZPuw— وزارة الشؤون الإسلامية(@Saudi_Moia) June 19, 2024توزيع المصحف الشريفوالتقى الدويش خلال زيارته لمقر فرع الوزارة في المنفذ فريق العمل واستمع إلى شرح شامل من مشرف الفريق عن سير العمل والخدمات التي يقدمها المقر للحجاج المغادرين.
أخبار متعلقة إطلاق خدمة "النقل الترددي لضيوف الرحمن" إلى مطار الملك فهد بالدمامفيديو| 500 جهاز تنفس للحجاج من "ترابط الشرقية"الشرقية تودع الحجاج بهدية خادم الحرمين من المصاحف الشريفة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام الشؤون الإسلامية المنطقة الشرقية المصحف الشريف توزيع المصحف الشريف الملک فهد

إقرأ أيضاً:

إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات

سمحت الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الري على إثر الفيضانات التي مست 11 ولاية من ولايات جنوب الوطن. بإعادة وضع أنظمة توزيع المياه الشرب بها حيز الخدمة وإزالة مخلفات السيول في معظم المناطق المتضررة.

ووفقا لحصيلة وزارة الموارد المائية فإنه وبعد التقلبات الجوية الأخيرة التي صاحبها إرتفاع في منسوب مياه الأودية. خاصة بكل من بشار والنعامة وتبسة والبيض وتيارت وتمنراست وبني عباس وتندوف وغرداية وجانت والأغواط. تم إتخاذ إجراءات إستعجالية مكّنت من التكفل بالخدمة العمومية للمياه في أغلب المناطق والعملية متواصلة لحد الأن.

وجاء في حصيلة وزارة الري، بأن “كل هذه الإجراءات الإستعجالية كانت من أجل إيجاد حلول مؤقتة سريعة لإعادة الأمور لنصابها. وللتكفل الأمثل بمخلفات هذه الاضطرابات الجوية وللحد من آثارها مستقبلا. تم ايفاد فرق تقنية مختصة الى المناطق التي مستها الفيضانات لتقييم الأضرار. التي لحقت بمنشآت الري واعداد خطط للعمل بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية.

وكانت ولايتا بشار و النعامة الأكثر تضررا، حيث سجلت وزارة الري على مستوى الولاية الأولى توقف كلي لأهم نظامي تزويد المياه الصالحة للشرب. لبلديات بشار والقنادسة والعبادلة و قناة تحويل المياه لنظام بوسير1 و قناة جلب المياه. انطلاقا من سد جرف التربة بعد الانكسارات التي تعرضت لها قنوات جر المياه الخاصة بهما. زد إلى ذلك تسجيل بعض الإنكسارات بشبكات توزيع مياه الشرب بعدة أحياء. كما تضررت بعض قنوات الصرف الصحي التي غمرتها السيول.

اما بولاية النعامة فقد كانت بلدية عين الصفراء هي الأكثر تضررا حيث أدت السيول إلى انسداد في قنوات تجميع مياه الصرف الصحي. وشبكات التطهير بعدة أحياء وكذا إنجراف قناة الضخ بمنطقة السخونة واد دزيرة التي تزود بعض أحياء المدينة بمياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الشرقية.. مستوردة وبلدي بأسعار تنافسية
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات