كتب- محمد أبو بكر:

طالب الإعلامي مصطفى بكري بفتح تحقيق عاجل وشفاف فيما حدث مع الحجاج المصريين في السعودية ولا يجب أن يمر مرور الكرام قائلاً: "اللي ميقدرش على المسئولية يتنحى عنها، والمصريين دمهم مش رخيص، وأنا أحمل شركات السياحة المسئولية الكبرى وراء هذه القضية".

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد: "مئات الناس التي فقدت لا أحد يعلم من المسئول عنهم، وننتظر تصريحات المسئولين، الموضوع كبير ومش صغير ولا يجب أن يمر مرور الكرام".

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه لا حديث يعلو في الشارع المصري حاليًا فوق مصير الحجاج المصريون المتوفون والمفقودون في السعودية، قائلاً: "ما حدث لا يجب أن يمر بدون حساب ونريد أن نعلم من هو المسئول وراء كل هذا".

وتابع مصطفى بكري : "مجلس النواب سيناقش طلبات الإحاطة بشأن تفاصيل هذه القضية، وسيقف على سبب وفاة هؤلاء الحجاج، ومن المسئول عن ترك المصريين في الشارع تحت درجة حرارة مرتفعة أثناء الحج".

وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين يهدف إلى معرفة الحقيقة، معقبًا: "تم إعلان حتى الآن عن وفاة 600 وفقد 250، ولا أظن أن الأمر هكذا، والرئيس والدولة المصرية لن تتسامح فيما حدث".

وأكمل: "أتمنى من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن يأتي إلى مجلس النواب ويتحدث عن قضية الحجاج المصريون المتوفون والمفقودون في السعودية، وأن يستمع للجميع".

وأردف مصطفى بكري: الناس من حقها تعرف ايه اللي بيحصل، ده إحنا أكثر دولة بها أعداد مفقودين، ونوجه تساؤل أين شركات السياحة المختصة من هذا الأمر، فيه ناس لم يكن يحق لها الخروج من الأراضي المصرية.

مختتمًا: "يجب أن تكون هذه القضية محل التحقيق، ويجب أن يتم التعريف بالقضية وتوضيح ما حدث".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفى بكري وفيات الحجاج الحجاج المصريين الحجاج المفقودين مصطفى بکری یجب أن

إقرأ أيضاً:

بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن القيادة السياسية تشعر بمعاناة المواطنين.

وأضاف خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد أن صانع القرار السياسي يدرك تمامًا حالة الشارع المصري، ولما لا فهو يشعر بمعاناة الناس وتداعيات الأزمة الاقتصادية منذ الاصلاحات الاقتصادية.

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن المعاناة، ووجه التحية للشعب المصري الذي يعبر عن مواقفه في الأزمات، تشعر دائما أن المصريين أكثر وعيًا من كل الذين يتبنبون أجندات خاصة، أو الذين يحاولون الحصول على مكاسب بالابتزاز.

وتابع: "هذا حال الكثير من نخبتنا للأسف في هذا الزمن الصعب الذي تخلى فيه الكثيرون عن المبادئ، ربما تتصور أن الدفاع عن الوطن هو نوع من التخلي عن الشعب ولكن هذه دعاية المغرضين، أن تقف مع بلدك هذا أمر طبيعي، لا تقنعني أن الرئيس يريد إشعال البلد، لا تقنعني أن الرئيس صامت أمام الأزمات لأنه يحاول دومًا أن يرشد السفينة لتمضي في الطريق الصحيح".

وواصل "بكري": "التحديات أمامنا وعليك أن تنظر إليها، ما أسهل أن تطلق الشعارات وتزايد على الآخرين، التحديات ليست بالسهلة، بلدنا مستهدف من الأعداء بالخارج، هؤلاء الذين لا يتمنون لمصر أن تكون لها مواقفها الثابتة، لو المركب حصل ليها حاجة كلنا هنروح للمجهول لا قدر الله، صحيح هناك خونة يرتدون ملابس الوطنية، توجد مشكلات لا أنكر، بنقول يا جماعة عايزين إدارة أزمة صح".

ووجه مصطفى بكري، رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء" "يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احمي الناس إحنا في عز الحار، الكهرباء تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشردين وبينزلوا الكنائس واماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة".

مقالات مشابهة

  • انتفاضة حكومية ضد سماسرة الحج
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • مصطفى بكري يطالب الحكومة بالوقوف خلف الرئيس حتى نعبر الأزمات
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية