تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كثفت إدارة مراقبة الأغذية بمحافظة سوهاج، حملاتها على الأسواق والمحلات والمطاعم وأماكن بيع وتداول اللحوم والوجبات الجاهزة، ضمن جهودها لضمان توفير غذاء آمن وسليم للمواطنين خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في جميع مراكز المحافظة، وتولى مكتب مراقبة الأغذية بالمحافظة برئاسة الدكتور محمود مسلم، مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، قيادة هذه الحملات التي أسفرت عن ضبط أكثر من 12 ألف و500 عبوة من العصائر والمشروبات المختلفة في مراكز المحافظة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وتعليمات الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وتحت إشراف الدكتورة غادة أحمد، مدير عام الطب الوقائي بسوهاج.

سحب العينات اللازمة للتحليل في المعمل لبيان مدى مطابقتها للمواصفات

وأوضح الدكتور مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، أنه تم سحب العينات اللازمة للتحليل في المعمل لبيان مدى مطابقتها للمواصفات، وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها للنيابة العامة لتأييد عملية الضبط. كما قام مكتب مراقبة الأغذية بإعدام ما يقرب من ربع طن من اللحوم والدجاج والأغذية المختلفة ومصنعات اللحوم والأطعمة الجاهزة مجهولة المصدر أو التي تغيرت خواصها الطبيعية.

من جانبه، أكد  الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، على ضرورة استمرار حملات إدارة مراقبة الأغذية في جميع مراكز المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضمان تقديم غذاء آمن وصحي لهم، مشددًا على أن صحة المواطن وسلامته تُعد خطًا أحمر.

تأتي هذه الحملات تنفيذًا لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، ووفق خطة مديرية الصحة لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوهاج إدارة مراقبة الاغذية الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج إدارة مراقبة الأغذیة

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية

نظمت إدارة تموين محافظة القليوبية عدة حملات تموينية للتفتيش على المخابز البلدية بنطاق المحافظة، وذلك بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف المهندس حلمي زهري وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية.

 

حيث شنت إدارة تموين الخانكة حملة على المخابز البلدية أسفرت عن تحرير 33 مخالفة لمخابز بلدية، وتنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن’ وعدم وجود قائمة تشغيل’ وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين’ وعدم وجود سجل زيارات’ وعدم وجود ميزان حساس).

كما نظمت إدارة تموين مركز وبندر بنها حماة أخرى، أسفرت عن تحرير 17 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل.

كما شنت إدارة تموين القناطر الخيرية حماة أسفرت عن تحرير  15 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات.

أما في إدارة تموين مركز وبندر قليوب، تم تحرير 24 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل.

 

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • دفتر أحوال وطن «٢٧٧»
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح
  • حلقة عمل تناقش الكشف المبكر عن حمى الضنك بصلالة
  • وحدة المخابز تضبط معدات خطيرة في مخابز مخالفة ببنغازي
  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار