"عقل" يبحث وسط الزحام اليوم، عن مسار عملي يتماشى مع قدراته الفائقة

عقل الصمادي، شاب أردني يبلغ من العمر 19 عاما، يقطن في مدينة العقبة، أقصى جنوب المملكة، أكرمه الله بإصابته بالتوحد منذ طفولته، جعلته بدون أية استجابات لما يحدث حوله على الاطلاق. 

اقرأ أيضاً : مطالبات بمعاقبة المسؤولين عن المغررين بالحجاج غير النظاميين - تقرير

رغم شح الإمكانات العلاجية في إقليم الجنوب، وبعد المسافة بين العقبة وعمان بحثا عن مراكز العلاج والدمج، وبحثا عن بارقة أمل، امن والديه بقدرة الله تعالى وواجهوا ما لا يوصف، من العناء والمشقة والجهد والتضحية ، لكي يقهر " عقل " التوحد بعزيمة وإصرار ويكون اول شاب متوحد في جنوب المملكة يتقدم للامتحان الوزاري  للثانوية العامة هذا العام رغم كل المعيقات.

عقل الصمادي قصة نجاح فريدة على مستوى الدنيا، في عالم التوحد المظلم ، بفضل الله ودعم والديه ورعايتهم،  تحول من انسان عاجز عن كل شيء بالمطلق،  الى انسان قادر على الكلام والتواصل والاستقلالية لخدمة نفسه وغيره.

"عقل" يبحث وسط الزحام اليوم، عن مسار عملي يتماشى مع قدراته الفائقة في بعض المجالات، لكي يواصل حياته بيمن وامان كمواطن اردني محفوظ الكرامة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مرض التوحد العقبة الصحة التعليم

إقرأ أيضاً:

«مدارس الحياة» تكشف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الخط العربي

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً «الرياضات البحرية» يرسم مساراً جديداً عبر «المنتديات»

برنامج غني بالإبداع والمعرفة، تقدمه هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» لجميع أفراد المجتمع، من خلال مشروعها «مدارس الحياة» الذي يشهد عبر أنديته المبتكرة تنظيم 31 ورشة عمل تفاعلية وجلسة إبداعية تعرض روائع الخط العربي، وتتيح لرواد مكتبات دبي العامة في أكتوبر المقبل، فرصة استكشاف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الألوان، ما يساهم في اكتسابهم خبرات ومهارات جديدة تعزز قدراتهم وتمكنهم من صقل مواهبهم في مختلف المجالات.
فنون الخط العربي
ضمن أنشطة «نادي الخط» تستضيف مكتبة الطوار العامة الخطاط عبدالرزاق المحمود الذي يقدم ورشة «الخط الديواني الجلي»، ويشرف غالب حويلا على ورشة «تجارب حرة بفن الخط»، وتطور هذا الفن عبر الزمن وأبرز تقنياته.
«جماليات الحَرف»
أما زوار مكتبة الصفا للفنون والتصميم فسيكونون على موعد مع الخطاط محمد التميمي الذي يمنحهم فرصة التعرف على خط الرقعة وجوانبه الإبداعية المختلفة، إضافة إلى ندوة «جماليات الحرف العربي لغة ورسماً» للخطاط زيد الأعظمي، فيما تقدم الفنانة عزة القبيسي لرواد مكتبة الراشدية العامة الصغار ورشة «صمم سترتك الشتوية»، مع تصميم وإنشاء عمل تركيبي فني جديد، يجمع بين عناصر النخيل والخطوط العربية الجميلة.
وتشهد مكتبة المنخول العامة تنظيم فعاليات «نادي السينما والتصوير» والتي تتضمن ورشة «أساسيات التصوير الفوتوغرافي»، و«إنتاج الأفلام» و«كتابة النص السينمائي»ا. ويقدم «نادي التنمية الأسرية»، ورشة «صمم قطع زينتك المستدامة»، في حين تضيء نيز عبد القادر في ورشة «تجاوز التحديات الأسرية» على حل المشكلات الأسرية، إضافة إلى ورشة «آداب السلوك: أساسيات الإتيكيت لليافعين».
تجارب فريدة
يتولى الفنان مجدي كفراوي، ضمن أنشطة «نادي الفن»، تقديم ورشتي «الفن الأحادي اللون» و«الطبيعة.. ألوان متعددة»، فيما يقدم خبراء «معهد اللهجة» ورشتي «كيف أتكلم إماراتي» و«قواعد اللهجة الإماراتية».

مقالات مشابهة

  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • رحلة ملهمة لأم طفل مصاب بالتوحد: صبر وبحث وتعلم وعلاج مبكر
  • «مدارس الحياة» تكشف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الخط العربي
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع