قال الجيش الأميركي، الجمعة، إنه تمكن من تدمير عتاد وأسلحة حوثية كانت تهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر. غداة تبني زعيم الحوثيين المدعومين من إيران استهداف ميليشياته لأكثر من 150 سفينة تجارية منذ نوفمبر الماضي.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية على صفحتها في منصة "إكس" تحديثاً لأنشطة قواتها المتمركزة لتأمين الملاحة البحرية قبالة سواحل اليمن.

وأوضحت القيادة الأميركية أن قواتها نجحت في تدمير أربعة زوارق مسيرة وطائرتين مسيرتين للحوثيين خلال عمليات في البحر الأحمر.

وكان الجيش الأميركي أعلن، الخميس، عن تدمير موقعي قيادة وتحكم للحوثيين في اليمن، في أعقاب سلسلة من الهجمات التي شنها المتمردون الحوثيون في الأيام الأخيرة ضد سفن تعبر البحر الأحمر وخليج عدن.

وبالتوازي مع عمليات الدفاع والردع التي تقودها واشنطن لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، تبنّى زعيم الميليشيات، عبد الملك الحوثي، مهاجمة 153 سفينة، منذ بدء العمليات العسكرية التي تشنها عناصره المسلحة بإيعاز إيراني، للشهر الثامن على التوالي تحت شماعة مساندة الفلسطينيين في غزة.

في خطبته الأسبوعية، الخميس، زعم زعيم الميليشيات عبد الملك الحوثي، أن قوات جماعته استهدفت للمرة الثالثة حاملة الطائرات "أيزنهاور" شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أن قواتها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم في تحديث لعملياتها في يوم 27 يونيو/حزيران الجاري، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "تقرر أن هذه الطائرة بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وختمت "سنتكوم" منشورها قائلة إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي كشف، مساء الخميس، أن "قوات الحوثيين نفذت 4 عمليات مشتركة مع مسلحين عراقيين" ضد ما قال إنها "أهداف إسرائيلية" حسب زعمه، وطبقا لما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها متمردو اليمن.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير سبع مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر 7 طائرات مسيرة ومركب تحكم للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • ​ الجيش الأميركي يعلن تدمير 7 مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين خلال 24 ساعة
  • الجيش الأمريكي: تدمير 7 طائرات ومحطة تحكم للحوثيين
  • سنتكوم تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر