قالت الكاتبة اليهودية ناعومي كلاين، إن اليهود الأوائل خانوا النبي موسى وتسببوا في غضبه عندما عبدوا العجل الذهبي في ظل غيابه عنهم في الجبل، مضيفة أنه درسًا عن الأصنام الزائفة وميل الإنسان إلى عبادة الدنس والبريق، والنظر إلى الصغائر والماديات بدلًا من الكبير والمتعالي.

وأضافت أن الجيل الحالي يقدس صنم الصهيونية الزائف كالسكارى، فهم متيمون به ويأخذ أعمق كتاباتنا عن العدالة والتحرر من العبودية ويحولها إلى أسلحة وحشية للسرقة الاستعمارية للأراضي وكخريطة طريق للتطهير العرقي.

حاخام يهودي: العرب أقوى وأشجع من النازيين ومستحيل هزيمتهم (فيديو)

وتابعت: "صنم زائف اتخذ فكرة الأرض الموعودة المتعالية وهي كناية عن تحرير الإنسان الذي انتقل عبر الأديان إلى كل ركن من أركان العالم وتجرأ على تحويلها إلى صك بيع لدولة لدولة عرقية عسكرية إن نسخة التحرير التي تطرحها الصهيونية السياسية هي في حد ذاتها مدنسة فمنذ البداية تطلب الأمر طرد الفلسطينيين من ديارهم وأراضي أجدادهم فيما عرف بالنكبة في عام 1948.

ونوهت إلى أن نسخة التحرير التي تطرحها الصهيونية السياسية هي في حد ذاتها مدنسة فمنذ البداية تطلب الأمر طرد الفلسطينيين من ديارهم وأراضي أجدادهم فيما عرف بالنكبة في عام 1948 وكانت في حرب مع أحلام التحرير الجماعية.

وناعومي كلاين هي صحفية سياسية وكاتبة ومؤلفة أفلام تسجيلية كندية. تتميز بكتابتها المناهضة للسياسات النيوليبرالية، والتحليلية لسياسات الشركات متعددة الجنسيات والعولمة الاقتصادية. تكتب عمود بصورة غير منتظمة بجريدة الغارديان The Guardian وThe Nation ومطبوعات آخرى، وكانت مراسلة من العراق لجريدة Harper's Magazine.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العجل الذهبي النبي موسى الجبل العبودية أركان العالم الصهيونية السياسية

إقرأ أيضاً:

منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عضو منظمة التحرير الفلسطينية عمر الغول، إن هدف نتنياهو من العدوان على قطاع غزة، هو الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، مبينا أن الشعب الفلسطيني في "الجليل والمثلث والنقب" والمدن المختلطة بداخل إسرائيل يواجهون بسياسات عنصرية وآليات قمع غير مسبوقة.

وأشار الغول - في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم الأربعاء - إلى أن ما يجري في الضفة الغربية يعد حربا همجية بوسائل متعددة.

وأكد أن الولايات المتحدة تريد أن تُحمل أذرع المقاومة والشعب الفلسطيني مسؤولية إطالة أمد الحرب، على خلفية عدم تنفيذ القرار الذي قدمته لمجلس الأمن بخصوص إنهاء الحرب في غزة والذي تمت الموافقة عليه بأغلبية 14 صوتا مقابل اعتراض الاتحاد الروسي، كما أن عودة واشنطن الآن لتعديل النقطة الثامنة من مشروع القرار يعد استخفافا ومحاولة لعدم تطبيقه.

وشدد الغول على أن الولايات المتحدة توجه بالديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية؛ لكنها تمارس وتقود وتشعل فتيل الحروب في مختلف أقاليم العالم، كما أنها تقود إسرائيل في حربها على غزة، مؤكدا في الوقت نفسه أنها تستطيع إلزام إسرائيل بوقف الحرب فورا.
 

مقالات مشابهة

  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة
  • انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة.. مساء غدٍ الأربعاء
  • مساء غدٍ .. حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • دراسة: تسارع وتيرة ذوبان الجبال الجليدية في ألاسكا بخمسة أضعاف والتغير المناخي في دائرة الاتهام
  • حملة تغريدات عربية وعالمية مساء غدٍ لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • وفاة الفنان المجاهد الطاهر بن أحمد عضو الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني
  • المبادرات الوطنية الفلسطينية: ما المطلوب؟
  • حملة بايدن تحسم الأمر: لا مجال لانسحابه من سباق الرئاسة