سيخوض المنتخب الوطني اللقاء الأول أمام نظيره اللبناني يوم الجمعة 28 حزيران 

أكد مدرب المنتخب الوطني النسوي تحت سن 17، جمال اللحام، أن قائمة اللاعبات المشاركة في البطولة الودية جاءت بعد متابعة حثيثة لدوري الفئات العمرية بفئتيه النخبة والدرجات، بالإضافة إلى إجراء فحوصات دورية ومستمرة خلال الفترة السابقة.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

وأضاف اللحام: "يعد هذا التجمع الرسمي الأول للمنتخب منذ بداية الاختبارات بداية العام الحالي. نتطلع لتحقيق الفائدة المرجوة من هذا المعسكر، والوقوف على الحالة الفنية والبدنية للفريق، إلى جانب اكتساب اللاعبات الخبرة وفرصة الاحتكاك بأجواء المباريات الرسمية، وفي مقدمتها التصفيات الآسيوية مطلع العام المقبل."

أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم كافة الترتيبات اللازمة لاستضافة وتنظيم بطولة ودية للناشئات، التي ستقام خلال الفترة من 24 حزيران حتى 4 تموز المقبل على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب.

يشارك في البطولة المنتخب الوطني النسوي ت17 إلى جانب نظيريه السعودي واللبناني.

وبحسب جدول البطولة، سيخوض المنتخب الوطني اللقاء الأول أمام نظيره اللبناني يوم الجمعة 28 حزيران، بينما سيشهد يوم الأحد 30 حزيران مباراة السعودية مع لبنان، على أن تقام المواجهة الأخيرة يوم الخميس 4 تموز بين المنتخب ونظيره السعودي. جميع المباريات ستقام عند الساعة السادسة مساءً.

وفي إطار التحضيرات الفنية والبدنية، يواصل المنتخب الوطني النسوي ت17 تدريباته اليومية استعداداً للبطولة. حيث أجرى حصة تدريبية عصر اليوم الخميس 20 حزيران على ملعب الكرامة في مدينة الحسين للشباب.

تضم قائمة المنتخب للبطولة 26 لاعبة، وهن: ملك طالب، رينا أبو جابر، ريناتا البداينة، شهد الرمامنة، سيلين غزال، سدين الضامن، إيمان الطميزي، جنى المصري، لين أبو حلوة، هيا أبو علي، تاليا الكردي، نادين أبو صالحة، ملك سلامة، ليا مرار، جنى المحتسب، دانا أبو هزيم، حلا عساف، ناديا داود، ريتال رامي، ليان الضمور، جيدا غسان، ميرا جرار، سلمى الكسيح، لارا جرادات، غزل أمين، وعليا حماد التي تلعب لنادي HTX الأمريكي.

يأمل الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة جمال اللحام، أن تكون هذه البطولة فرصة لتعزيز جاهزية اللاعبات وإعدادهن للتصفيات الآسيوية المرتقبة في مطلع العام المقبل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني الاتحاد الاردني لكرة القدم المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

"يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول


 شهد الدور الأول من منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" المقامة حاليًا على الملاعب الألمانية، إقامة 36 مباراة في المجموعات المختلفة، وإحراز 74 هدفًا، بمتوسط 2.05 هدفًا في المباراة الواحدة.

تأهل 16 منتخبًا إلى الدور الثاني، ثمن النهائي، والذي تنطلق مبارياته اعتبارًا من السبت المقبل بلقاء منتخبات ألمانيا مع الدنمارك، وسويسرا مع إيطاليا، وإسبانيا مع جورجيا، وإنجلترا مع سلوفاكيا، والبرتغال مع سلوفينيا، والنمسا مع تركيا، وفرنسا مع بلجيكا، ورومانيا مع هولندا.


ويعد المنتخب الألماني، صاحب أكبر فوز في البطولة حتى الآن، والذي حققه على حساب نظيره الإسكتلندي 5-1، كما أنه المنتخب الأكثر تهديفًا برصيد 8 أهداف في مبارياته الثلاث، أما المنتخب الصربي الذي ودع البطولة فهو الأقل تهديفًا برصيد هدف واحد.

ديربي القناة.. التشكيل المتوقع لمباراة المصري والإسماعيلي بدوري نايل المصري يواجه الإسماعيلي في ديربي القناة اليوم "يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول
 

وحافظ المنتخب الإسباني على نظافة شباكه في مبارياته الثلاث، ليكون الفائز الوحيد بالعالمة الكاملة "9 نقاط"، وأقل المنتخبات استقبالًا للأهداف، فيما كان المنتخب الاسكتلندي الأكثر استقبالًا للأهداف برصيد 7 أهداف.


ويتصدر الإنجليزي جيورج ميكوتادزي قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، بينما يعد هدف الألباني نديم باغرامي في شباك المنتخب الإيطالي هو الأسرع في "يورو 2024" بعدما سجله بعد مرور 23 ثانية فقط من بداية المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإيطالي 2-1.


وتقاسم منتخبا هولندا وسلوفاكيا قائمة اللعب النظيف في الدور الأول، بإنذارين فقط لكل منهما، في حين يعد المنتخب التشيكي هو الأكثر حصولًا على البطاقات الملونة بإجمالي 11 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويتين، وإجمالًا تم إشهار 156 بطاقة من بينها 153بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء "بطاقتي طرد مباشر وواحدة إنذارين متتاليين".

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • إنجلترا تأمل في تخطي سلوفاكيا.. وإسبانيا لإحباط مفاجأة جورجيا
  • فان دايك: لا يمكننا الاستهانة برومانيا
  • المنتخب النسوي تحت سن 17 ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره اللبناني
  • الدوري النسوي تحت سن 13 ينطلق الجمعة
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • "يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول